صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاجسام الصحفية تنفذ وقفة احتجاجية

11

الخرطوم : الأماتونج

نفذت اللجنة المشتركة للأجسام الصحفية لنقابة الصحفيين السودانيين ظهر اليوم أمام المركز البريطاني بالخرطوم شرق وقفة احتجاجية لمناهضة الانقلاب العسكري وتأتي الوقفة تزامنا مع الوقفات الاحتجاجية لكل اللجان التسسيرية والتمهيدية لمناهضة الانقلاب العسكري واتفاق ٢١ نوفمبر بين حمدوك والبرهان.

ورفع الصحفيون لافتات كُتب عليها “لن يحكمنا العسكر ثاني و لا لإستهداف الصحفيين و لا لقطع خدمة الانترنت”.

وقال المتحدث بإسم اللجنة المشتركة للأجسام الصحفية عمرو شعبان لـ(الراكوبة) ان الوقفة في سياق التنسيق مع الاجسام المهنية والنقابية وتعتبر بمثابة التمرين الاولي لقياس القدرة التنسيقية بين هذه اللجان وصولا الى ادوات العمل الثوري من الاضراب والاضراب الشامل وغيرها من الادوات السلمية.كما هي ايضا محاولة تنسيق للصحفيين فيما بينهم من الأجسام الصحفية المشتركة والدعوة لبدء عملية الجمعية العمومية للنقابة وفتح السجل الصحفي.

وقال شعبان :حرصنا ان لا نحشد إلى هذه الوقفة عدد كبير من الصحفيين خاصة في ظل القبضة الأمنية واعادة صلاحيات جهاز الامن والمخابرات بالاعتقال والتفتيش وغيرهما مما قد يخصم من توثيق الصحفيين للانتهاكات التي تمارس ضد المتظاهرين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد