صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الادارة الادارة العامة لمكافحة المخدرات تفكك عدد3شبكات إجرامية تهرب البنقو

43

الادارة الادارة العامة لمكافحة المخدرات تفكك عدد3شبكات إجرامية تهرب البنقو

الخرطوم : الاماتونج

 تمكنت الادارة العامة لمكافحة المخدرات من انهاء مغامرات عدد 3 شبكات إجرامية تهرب البنقو بولايات النيل الأزرق وجنوب دارفور والخرطوم.

وقال اللواء شرطة حقوقي/سامي حامد حريز مدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة ان خلفية الضبطية تاتي في سياق إنفاذ خطط الادارة الراتبة في مواجهة الأنشطة الإجرامية للشبكات بتكثيف المتابعة الميدانية ورصد حركة تهريب المخدرات والاتجار فيها حيث تمكنت إدارته بولاية جنوب دارفور أثر توفر معلومات دقيقة عن نشاط لشبكة إجرامية تهرب البنقو من مدينة نيالا الي ولاية الخرطوم وفق سلسلة من عمليات التخفي والتمويه فتم تكليف فريق ميداني للقبض علي الجناة وتفكيك الشبكة وافلح  الفريق في الايقاع بمتهمين اثنين وضبط بحوزتهما عدد 2756 قندول بنقو وذلك باحد أحياء مدينة نيالا تم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة 15/أ من قانون المخدرات والموأثرات العقلية بقسم شرطة نيالا.

وبولاية النيل الأزرق قال حريزان الادارة العامة لمكافحة المخدرات تحصلت  علي معلومات عن شبكة يعمل افرادها في تهريب البنقو بالمناطق النائية فتم رصد تحركات أفراد الشبكة والأماكن التي يترددون عليها وتم نصب كمين محكم أسفر عن ضبط عدد3متهمين وبحوزتهم عدد313 قندول بنقو وكان ذلك بمنطقة بقلوة بمحلية الروصيرص تم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة 15/ أ بقسم شرطة قنيص.

فيما تمكن فريق ميداني متخصص في مكافحة المخدرات بولاية الخرطوم من الايقاع بمتهم وبحوزته عدد100 قندول بنقو وذلك بمنطقة الجيلي بمحلية بحري تم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة 15/أ بقسم المدينة بحري . واضاف اللواء حريز ان التهريب والتداول غير المشروع للمخدرات والموأثرات العقلية يضر  بالاقتصاد الوطني ويسهم في تعطيل مشاريع التنمية للبلاد باستهدافه لشريحتي الشباب والطلاب وهما مستقبل البلاد مجددا تحزيرات ادارته من خطورة تعاطي المخدرات والسموم علي الصحة العامة وصحة المتعاطي .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد