صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاستثمار:تأكيدات بإنجاح مشروع الراجحي الزراعي بالشمالية

21

الاماتونج (سونا) – أكد الفريق أول مهندس مستشار ركن عبد الرحيم محمد حسين رئيس الجهاز القومي للاستثمار حرص الدولة على إنجاح مشروع الراجحي الزراعي بالولاية الشمالية بإعتباره أحد دعامات الأمن الغذائي العربي وتنمية البلدين وتحقيق مبادرة رئيس الجهورية لتحقيق الأمن الغذائي العربي.

جاء ذلك لدى استقباله بمكتبه اليوم بالدكتور خالد المليحي الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات الراجحي بحضور أوشيك محمد أحمد طاهر الأمين العام للجهاز القومي للاستثمار وعدد من القيادات التنفيذية.

وقدم الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات الراجحي تنويراً عن مراحل سير تنفيذ المشروع بالشمالية في مساحة 450 ألف فدان، وتشمل المرحلة الأولى 337 فداناً لإنتاج 200 طن من الحبوب الغذائية باستخدام أفضل النظم والتقنيات الحديثة وتدار بالطاقة الشمسية، كما قدم شرحاً عن سير العمل في البنيات التحتية بالمشروع، مشيرا إلى الدعم المقدم من الجهاز القومي للاستثمار وتمتع المشروع بالميزات التي يمنحها قانون تشجيع الاستثمار والتي ساعدت في إنجاز المشروع في مراحله المختلفة.

وأشار إلى التحديات التي تواجه سير العمل بالمشروع.

من جانبه وجه رئيس الجهاز القومي إدارة المشروع بمراجعة البرنامج التنفيذي للمشروع وفق خطة محددة، لتسريع وتيرة العمل بالمشروع في مراحله المختلفة، كما وجه بمعالجة التحديات التي تواجه المشروع بالتنسيق مع الجهات المختلفة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد