صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاسماء المرشحة للوزارات في الحكومة الانتقالية

11

 

ناقشت لجنة مختصة في تحالف قوى “التغيير” الذي سيتولى الحكومة التنفيذية بالكامل، الأسماء المرشحة للوزارات وفرغت من تسمية غالبها باستثناء الثروة الحيوانية التي أرجأت لمزيد من التشاور، كما طرحت ثلاث أسماء في بعض الحقائب ليتولى رئيس الوزراء اختيار شخص واحد واكتفت في أخرى بتسمية مرشح واحد.

وبحسب مصادر صحيفة “سودان تربيون” فإن القائمة المرشحة لوزارة الخارجية تضم كل من عمر قمر الدين، نور الدين ساتي، عمر بشير.

واختارت قوى التغيير إبراهيم البدوي مرشحا أوحدا لوزارة المالية والاقتصاد.

كما سمت النجم الرياضي المعروف هيثم مصطفى وزيرا للشباب والرياضة، وبروفسير محمد الأمين التوم لوزارة التعدين، بجانب فضل أبو شوك لوزارة النفط ، ولينا الشيخ للتنمية الاجتماعية والعمل.

ولوزارة الصحة رشح التحالف كل من ناهد محمد الحسن، أكرم على التوم، ساتي الخير، بينما سمى لوزارة الري والكهرباء عمر محمد بادي.

واختير لوزارة الزراعة كل من جلال مصطفى، معاوية محمد بابكر، طارق خير.

ورشح التحالف لوزارة البني التحتية والاتصالات كل من ياسر عبد القادر وبلة البكري، ولوزارة العدل كل من ابتسام سنهوري وسيف الله حمدنا الله.

ولوزارة التجارة والصناعة تم ترشيح كل من بكري أحمد علي وصلاح بشير، ولوزارة الري رشح مجذوب أحمد طه.

ونوهت المصادر الى أن الأسماء قابلة للتعديل والاضافة خلال الساعات المقبلة، كما لفتت الى وجود مقترح بإنشاء رئاسة لمجلس الوزراء رشح لها كل من أحمد ربيع وابوبكر حسن باشا.

وأفادت كذلك بإرجاء حسم أعضاء المجلس السيادي الخمسة حيث لازالت النقاشات تدور حول عدد من الأسماء بعد أن تأكد التوافق على الأستاذة الجامعية فدوى عبد الرحمن علي طه وحسن شيخ ادريس.

الراكوبة نيوز

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد