صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاعلان عن إجراءات إحترازية جديدة لعمرة العام ١٤٤٢هجرية

11

الأماتونج : مكة المكرمة : سونا
عبر الأستاذ منتصر عباس محمد الأمين العام للمجلس الأعلى للحج والعمرة عن شكره وتقديره لحكومة المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا والمؤسسات الرسمية والأهلية العاملة في مجال الحج والعمرة لما يقدمونه لضيوف الرحمن خاصة أهل السودان.
وأشاد لدى لقائه الدكتور عبدالعزيز وزان وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة بالمملكة اليوم بمدينة مكة أشاد بمجهودات وزارة الحج والعمرة السعودية للأجراءات الاحترازية الصحية التي اتبعتها للحد من انتشار فايروس كورونا وسط الحجاج والعمرة وكذلك النجاح الذي تحقق في موسم الحج للعام ١٤٤١هجرية.

وأستعرض عباس خلال اللقاء النقاط والاستفسارات بخصوص ترتيبات ومطلوبات عمرة العام ١٤٤٢هجرية والعمل عليها وفق الضوابط والإجراءات الاحترازية التي تصدر من جهات الاختصاص بالمملكة داعيا إلى ضرورة تعزيز الشراكات لرفع و استمرار مستوى الخدمات في جميع المسارات من أجل تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين.
من جانبه أكد الدكتورعبد العزيز وزان وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة بأن المملكة العربية السعودية تتشرف بخدمة ضيوف الرحمن مؤكدا ان الهدف الأساسي من الإجراءات الاحترازية هي حماية وسلامة ضيوف الرحمن من الأوبئة مبينا أنها ترتكز على ثلاث محاور أساسية تتمثل في العزل الصحي لجميع المعتمرين القادمين من الخارج لمدة ثلاث ايام بالفندق ثم السماح لهم بأداء شعيرة العمرة وتأمين خدمات الأعاشة داخل الفندق طيلة الفترة الزمنية المحددة للعزل الصحي ويشترط أن تكون الفنادق مصنفة بثلاثة نجوم أو أربعة نجوم أو خمسة نجوم بالإضافة إلى القدوم في شكل مجموعات لاتقل عن ٥٠ معتمرا ولايتم التعامل إطلاقا مع المعتمرين الفرادي موضحا أن منافذ القدوم في فترة الإجراءات الاحترازية لاستقبال المعتمرين فقط هي مطاري الملك عبدالعزيز بجدة والأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة مع تأمين مشرف صحي يرافق المعتمرين من دولة القدوم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد