صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الامدادات الطبية تجيز الهيكل التنظيمي للصندوق

6

الامدادات الطبية تجيز الهيكل التنظيمي للصندوق

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
اعلن مدير عام الصندوق القومي للإمدادات الطبية د.بدرالدين الجزولي اجازة الهيكل التنظيمي للصندوق الذي يحقق قومية النظام بتبعية الولايات مباشرة للصندوق وفقا للقانون مؤكدا اجازة لائحة تنظيم العمل بشروط الصندوق .
جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع ورشة خطة الصندوق القومي للإمدادات الطبية للعام 2023 التي انعقدت صباح اليوم بحضور مدراء الادارات و فروع الصندوق بالولايات
وقال ان مشاركة الولايات في هذا الاجتماع لمناقشة الخطة بالرغم من الظروف التي تمر بها البلاد تؤكد اجتهادهم لتحقيق المشاركة الحقيقية لتنفيذ الانشطة وتحقيق الامن الدوائي والاتاحة الدوائية وفقا للخطة الاستراتيجية والخطة الخمسية لوزارة الصحة فضلا عن تحقيق رؤيتنا ورسالتنا في التميز وصولا للهدف المنشود .
من جانبها استعرضت د.آيات مكاوي مدير ادارة التخطيط والتطوير خطة وموجهات الصندوق للعام 2023 وموقف تنفيذ الخطة للعام 2022 مبينة ان اهم ماتم انجازه خلال 2022 ارتفاع متوسط وفرة المنتجات الطبية بنسبة 90% وتكملة المرحلة الثانية من مشروع بناء مخازن الصندوق بالولايات والبدء في خلق شراكات عالمية جديدة وشروط العطاءات الجديدة والبدء بطرح العطاءات المفتوحة بالاضافة لاجازة لائحة التنظيم لفروع الصندوق وتدريب العاملين بالصندوق وفروعه والشركاء والمحافظة على مصادر المنتجات الطبية الحساسةحسب لوائح الصندوق .
وقالت د.آيات ان موجهات خطة الصندوق للعام القادم تتمثل في التميز في اتاحة المنتجات الطبية لكل مواطن بالجودة العالية والاسعار المناسبة وتامين حاجة المرافق الصحية على جميع المستويات واستدامة وتوفير الادوية والمستلزمات الطبية لجميع المؤسسات الصحية بالولايات مع ضمان جودتها وسلامتها وسهولة حصول المواطن عليها وتوفير مخزون استراتيجي للمنتجات الطبية والادوية الاساسية مشيرة الى ان مرتكزات الخطة تتمثل في الحوكمة وتنظيم العمل والمساءلة وضمان جودة العمل وتقييم الاداء العام واداء الموظفين وفق موجهات القياس بجانب ضمان اتباع الممارسات الجيدةللحوكمة في الشراء والتخزين والتوزيع تصرف الدواء وفق معايير منظمة الصحة العالمية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد