صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البرلمان : لايوجد مايستدعي إعلان الوباء بكسلا بسبب “الشيكونغوفيا”

23

 

الخرطوم/الاماتونج / اليوم التالي

أكدت لجنة الصحة والسكان بالبرلمان عدم وجود ما يستدعي إعلان حالة الوباء بولاية كسلا،وأشارت إلي أن الأمر لم يتجاوز التقديرات المعروفة لمنظمة الصحة العالمية.

وأعلنت رئيس اللجنة امتثال الريح عن إرسال وفد لولاية كسلا بالأحد لتقصي الأوضاع الصحية هناك في اعقاب تفشي حمي “الشيكونغوفيا “، بجانب التأكد من توفر العلاج اللازم لمجابهة المرض. ونفت وصول الأمر مرحلة الوباء.

وقالت امتثال إنه لايوجد ما يستدعي إعلان حالة الوباء،وأوضحت أن الأمر لم يتجاوز التقديرات المعروفة لمنظمة الصحة العالمية.

وذكرت امتثال وفقا لمانشرته (صحيفة اليوم التالي) الصادرة يوم الأحد، أن اللجنة ستعمل على التأكد من عدم انتقال المرض الى مناطق جديدة بالولاية غير المعلن عنها بجانب الوقوف على انحسار الحالات.

واستبعدت امتثال وجود حالات وفيات بحسب ماتردد عبر وسائل التواصل الاجتماعي  لجهة ان المرض غير قاتل، لكنها عادت وقالت “ان كانت هناك وفيات وسط المرضي فإنها ستكون بسيطة خاصة بين الاطفال والمسنين”.

وأشارت امتثال إلى انتشار المرض في مناطق شرق وغرب القاش القاش بجانب منطقة طوكر.

ونبهت إلى إمكانية محاصرة حمى (الشيكونغوفيا) ومواجهتها بالمضادات الحيوية وضرورة مكافحة الطور اليرقي للبعوض بإصحاح البيئة والرش.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد