صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البرهان: المرأة جديرة بقيادة عملية السلام بالبلاد

8

الاماتونج (سونا)- أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان أن المرأة السودانية جديرة بقيادة عملية السلام وليس المشاركة فقط.

وقال البرهان خلال مخاطبته اليوم بفندق كورنثيا المائدة المستديرة لمناقشة مشاركة النساء في طاولة السلام التي نظمتها تنسيقية النساء السياسيات والمدنيات (منسم) بحضور عدد من أعضاء مجلس السيادة قال “ان كل الحراك الثوري كان جله نساء وان المرأة هي أكثر المتضررين من الحروب ورغم أننا تخطينا هذه الحروب الا ان بعض النساء لازلن يعشن في مخيمات النزوح ويحملن هم الاجيال في ظروف قاسية تتطلب الوقوف معهن”.

وأضاف البرهان “اننا نؤكد على ضرورة مشاركة النساء في عمليات صنع السلام في كل مراحله، لافتا إلى أن السلام هذه المرة يختلف اختلافا كبيرا لانه في السابق كانت المجموعات المتحاورة تسعى للكسب وكذلك الحكومة لكن الآن لا توجد جهة تسعى للكسب سوى شعب السودان.

ودعا رئيس مجلس السيادة الانتقالي الى خلق سياسات واستراتيجات شاملة تسير بتوافق وانسجام لتوطيد السلام وتعزيز التنمية المستدامة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد