صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البرهان” للاتحاد الأوروبي: الحوار هو الطريق الأوحد لمعالجة قضية سدّ النهضة

13

الخرطوم : الأماتونج

أكّد رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، الدور الفعّال الذي قام به الاتحاد الأوروبي في دعم الانتقال الديمقراطي بالسودان ومساندته في المحافل الدولية، موضحاً ضرورة الاستمرار في هذا الدعم حتى يتجاوز السودان التحديات الداخلية والخارجية الماثلة حالياً.

وقال البرهان لدى لقائه مبعوث الاتحاد الأوروبي لشؤون القرن الأفريقي دانيت ويبر، إن مكوّنات الحكومة تعمل في تناغم تام، وتسعى لاستكمال هيكل الدولة من أجل المضي قدماً في الإصلاحات القانونية التي تتيح الحريات وترسخ للتسامح الديني، مؤكّداً أن المكون العسكري ملتزم بدعم الانتقال الديمقراطي.

وقال إن الحكومة الانتقالية حريصة على الاستقرار التام في دول المحيط الإقليمي، وتعمل على استقرار الأوضاع بالجارة إثيوبيا، وأكّد أن الحوار هو الطريق الأوحد لمعالجة قضية سدّ النهضة، مشيراً إلى مبادرة رئيس الوزراء في هذا الخصوص.

من جانبها، أشادت مبعوث رئيس الاتحاد الأوروبي دانيت ويبر بالجهود التي تبذلها حكومة الفترة الانتقالية في إرساء دعائم التحول الديمقراطي، وأكدت حرص الاتحاد الأوروبي على الاستمرار في دعم السودان لمواجهة تحدياته الداخلية والخارجية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد