صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البرهان يؤكد أهمية الشراكة مع الأمم المتحدة في قضايا السلام

14

الاماتونج (سونا) – أكد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي أن الامم المتحدة شريكا مع السودان فى قضايا السلام والتحديات الاقتصادية التى تواجه البلاد.

وأشاد سيادته، لدى لقائه بمكتبه بالقيادة العامة وفد إدارة شرق إفريقيا التابع للامم المتحدة ونائب رئيس البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي (يوناميد) أنيتا كيكي بحضور وزيرة الخارجية الأستاذة أسماء عبد الله، أشاد بجهود بعثة اليوناميد في دارفور.

وأعرب البرهان خلال اللقاء عن تفائله بأن تخرج مفاوضات السلام الجارية في جوبا بنتيجة مرضية للجميع وتحقق السلام الشامل بالبلاد.

وأوضح رئيس مجلس السيادة أن التشاور مع الامم المتحدة والاتحاد الإفريقي مستمر لاختيار آلية مناسبة خلال الفترة القادمة لمخاطبة التحديات خاصة مراقبة وقف إطلاق النار والعمل على تنمية المجتمعات المحلية من خلال تقديم الدعم الفني واللوجستي، مبينا أن النازحين سيعودون في المستقبل إلى مواطنهم مما يتطلب تقديم الخدمات الأساسية والمتمثلة في التعليم والخدمات الصحية والبنيات التحتية.

من جانبه أكد المستشار الإعلامي والناطق باسم بعثة اليوناميد أشرف عيسى، في تصريح صحفي عقب اللقاء، أن هدف زيارة الوفد الأممي للسودان هو استشراف رؤيته حول مساهمة الأمم المتحدة في دعم عملية السلام فى السودان والقضايا المتعلقة بالفترة الانتقالية.

وأضاف اشرف أن حضور الوفد للسودان جاء بتكليف من قبل الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش الذي أكد أهمية أن تكون مؤسسات الفترة الإنتقالية هي المرجع الأساسي في تحديد طبيعة تعاون وعمل الامم المتحدة في السودان في المرحلة الحالية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد