صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البرهان يؤكد جاهزية المجلس لتكملة الحوار

9

الاماتونج(سونا) دعا الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس المجلس العسكري الانتقالي قوى إعلان الحرية والتغيير إلى استئناف التفاوض في أسرع وقت ممكن وأكد جاهزية المجلس لتكملة الحوار.

وقال البرهان لدى مخاطبته صباح اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم العاملين بالحقل الصحي “ندعو قوى الحرية والتغيير والقوى السياسية لاستئناف التفاوض اليوم قبل الغد”، ورحب بحوار مفتوح دون إقصاء لأي سوداني وأن يكون الحل مرضيا لكل فئات الشعب السوداني من أجل التواصل إلى حل توافقي وأن يُهيأ الجو لانتخابات حرة ونزيهة.

وقال البرهان “إننا لن نترك السودان ينزلق إلى الفتنة والضياع”، مؤكدا أن البلد لا يتحمل أن يكون بلا حكومة أكثر من ذلك ولا يتحمل أن يكون هناك انقلاب آخر، مؤكدا أن القوات المسلحة تعمل على تهيئة البيئة للحريات والانتخابات النزيهة الحرة لإشاعة السلام.

وقال البرهان “الذي حدث في مكان الاعتصام شيء مؤسف ونحن من اليوم الأول تعاهدنا بعدم فضه لأنه كان رمزية للثورة وكنا نتمنى أن يكون مزارا للثورة ولكن حدث ما حدث”.

وأضاف أن الذي حدث في الميدان حصل فيه كثير من الكذب والإشاعات وأن الذين يعملون في المهن الطبية والصحية يعلمون كم نفر توفي وكيف قتل.

وأكد دعمه للصحة والكوادر الصحية للبلاد، واعدا بأن يولي اهتماما بزيادة أجور وسكن وبيئة عمل الكوادر الطبية والصحية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد