صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البرهان يعود للبلادبعد زيارة قصيرة لدولة تشاد

5

الاماتونج(سونا)- عاد إلى البلاد اليوم الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي بعد زيارة قصيرة لدولة تشاد.

واكد الاستاذ عبدالمنعم عثمان البيتي مدير الادارة العامة للشئون الافريقية بوزارة الخارجية أن البرهان عقد جولة مباحثات مطولة مع الرئيس التشادي إدريس ديبي تناولت مجمل الاوضاع في الاقليم والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها مبيناً أن الجانبين أكدا على خصوصية العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأضاف البيتي أن رئيس المجلس العسكري الانتقالي قدم تنويراً للرئيس ديبي حول تطورات الاوضاع على الساحة السودانية والجهود المبذولة لتحقيق التوافق بين القوى السياسية موضحاً أن الرئيس التشادي أكد دعمه لهذه الجهود متعهداً بالعمل مع مع الاطراف الاقليمية والدولية لدعم مواقف السودان وإستقراره .

وقال مدير الادارة العامة للشئون الافريقية بوزارة الخارجية ان الجانبان أشادا بتجربة القوات المشتركة السودانية التشادية على الحدود بينهما ودورها الهام في تأمين حركة المواطنين بين البلدين وتسهيل الحركة التجارية والاقتصادية بينهما.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد