صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البرهان يعود للبلاد بعد زيارة قصيرة لمصر

9

الاماتونج(سونا) عاد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الإنتقالي مساء اليوم الي البلاد بعد زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية استغرقت يوماً واحداً، أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين ، وكان في استقبالة بمطار الخرطوم الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس المجلس العسكري الإنتقالي .

وأوضح الفريق شمس الدين كباشي الناطق الرسمي بأسم المجلس الإنتقالي في تصريحات صحفية ان رئيس المجلس العسكري نقل الى الرئيس المصري شكر السودان حكومةً وشعباً لجمهورية مصر لمواقفها الداعمة للسودان، مبينا انها أول زيارة خارجية لرئيس المجلس مما يدلل على عمق الروابط المتينة والأزلية بين السودان ومصر .

كما اوضح ان البرهان شكر الرئيس المصري على دعمه للسودان من خلال رئاسته للاتحاد الافريقي حيث انه يقوم بجهود مقدرة لمعالجة الأوضاع في السودان .

واضاف الناطق الرسمي ان البرهان قدم تنويراً للسيسي حول تطورات الأوضاع السياسية في السودان، مبينا ان الرئيس المصري أكد وقوف مصر ودعمها لأمن واستقرار السودان وقال انه من خلال رئاسته للاتحاد الأفريقي سيبذل مزيد من الجهود لمعالجة الوضع في السودان .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد