صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البروفسير محمد على التوم : هناك 5 ملايين حالة إصابة بالسكرى غير مكتشفة ..

97

حذر البروفسير محمد على التوم أخصائى أمراض السكر والغدد من تزايد نسبة إنتشار مرض السكر فى المجتمع السودانى ،وقال أن نسبة الأصابة بالسكر تتضاعف بالعالم كل 20 عاما لكنها بالسودان تزيد كل 10 سنوات مشيرا الى وجود حوالى 5 مليون حالة غير مكتشفة ،وقال الدكتور التوم خلال حديثه لبرنامج (صحة وعافية ) على قناة النيل الأزرق أمس بمناسبة اليوم العالمى للسكر أن تزايد الأصابة ترجع لعدة أسباب منها التغييرات الكبيرة فى الأنماط الغذائية بالمجتمع السودانى بسبب تعود الناس على حياة المدن الى جانب العوامل الأسرية وأسباب أخرى منها الأفراط فى تناول السكريات والنشويات ،وتحدث الى البرنامج البروفسير عادل عبدالعزيز أخصائى أمراض السكر بمصر والرئيس السابق للأتحاد العالمى للسكرى المتواجد بالخرطوم هذه الأيام للمشاركة فى المؤتمر العالمى لأمراض السكرى وقال أن المؤتمر يهدف للتوعية بمخاطر السكر وضرورة تجنب الاصابة به لأنه أصبح يهدد حياة الملايين من سكان العالم ولابد من محاصرته بالتوعية والتثقيف ووالتحدثيات المستمرة فى أبحاث العلاج .
وكان برنامج صحة وعافية قد خصص حلقة أمس للحديث عن اليوم العالمى للسكرى وقدم معلومات مهمة ومفيدة بمشاركة البروفسير محمد على التوم والبروفسير المصرى عادل عبدالعزيز بتقديم الدكتور عمر محمود خالد .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد