صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البشير بكشف مهام حكومة الوفاق الوطني المرتقبة

21

 

الخرطوم/الاماتونج

قال رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، إنه يعكف حالياً على وضع وتنفيذ برنامج إسعافي عاجل لرفع مستوى الاقتصادي الكلي، وتحسين معاش المواطنين، منوهاً إلى أن تراجع أداء الاقتصاد قاد لحل حكومة الوفاق الوطني، مشيراً إلى أن حلها تم بالتشاور مع اللجنة التنسيقية العليا للحوار الوطني. وشدد على أنه لا حاجة لحكومة مترهلة تُخصص لها ميزانية كبيرة.

وقال البشير في خطاب للشعب السوداني اليوم (الاثنين)، إن رئيس الوزراء سيعلن حكومة الوفاق الوطني عقب اكتمال المشاورات حولها، وأضاف: “أشكر الشعب السوداني لتفهمه للوضع الاقتصادي الصعب ونحن واثقون أننا سنجتاز تلك المصاعب”.

ولفت البشير إلى أن مهام حكومة الوفاق الوطني المرتقبة تتركز في العمل على تحقيق التوازن الاقتصادي الكلي، بجانب إنفاذ برنامج تفصيلي لإصلاح الخدمة المدنية، فضلاً عن العمل على تهيئة مناخ الاستثمار وتشجيع المستثمرين، بجانب هيكلة الوزارات والأجهزة التنفيذية، وإعمال مبدأ الشفافية والمحاسبة في الأداء.

وشدد البشير على ضرورة المزاوجة بين خفض الإنفاق الحكومي وبين الفاعلية في الأداء، حتى تكون الحكومة الجديدة أداة فعالة في تنفيذ وتحقيق البرنامج والتوازن الوطني، وأضاف قائلاً: “نحن قادرون على تجاوز مصاعب البلاد الاقتصادية بتوفيق الله تعالى وعون الشعب”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد