صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البشير: سنمنع الدعم عن الولايات التي تفرض جبايات غير قانونية

15

تعهد رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، بخصم الدعم الاتحادي من الولايات التي تفرض عمليات تحصيل الجبايات غير القانونية، ووجه البشير بإنشاء مكتب لتلقي شكاوى المواطنين من جميع الولايات حال فرض الولايات لجبايات تخالف القانون.

والتقى البشير ببيت الضيافة بالخرطوم يوم الإثنين، وزير ديوان الحكم الاتحادي، حامد ممتاز، ووجه البشير ديوان الحكم الاتحادي، بإنشاء مكتب لتلقي شكاوى المواطنين من جميع ولايات السودان المختلفة، في حال فرض الولايات جبايات تخالف القوانين.

وشدد البشير على أنه في حال تكرار تحصيل جبايات بصورة غير قانونية في الولايات، فسيتم الخصم من ميزانية الدعم الاتحادي للولاية للمعنية.

وأكد حامد ممتاز في تصريح صحفي، أن الديوان سيعمل على إنشاء المكتب لمتابعة وضبط التشريعات والقوانين ووقف الجبايات غير القانونية على مستوى ولايات السودان المختلفة.

وقال ممتاز إن اللقاء تناول قانون ديوان الحكم الاتحادي وكيفية إكمال ترتيباته وإجازته في المرحلة المقبلة، وأضاف بأن اللقاء تطرق لإعادة النظر في هيكلة محليات ولايات السودان والبالغ عددها 189 محلية.

وأوضح ممتاز بأن اللقاء تناول دور الضابط الإداري وكيفية تدريبه للقيام بدوره في الحكم المحلي وتفعيل المجالس المحلية في الرقابة والتشريع، والنظر إلى مخرجات مؤتمر تقييم وتقويم تجربة الحكم اللامركزي.

الشروق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد