صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البشير: قضية حلايب ستظل حاضرة في كافة لقاءاتنا السياسية مع القيادة المصرية

46

 


اكد السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير ان قضية حلايب ظلت وستظل حاضرة في كافة لقاءاته مع القيادة السياسية المصرية.
وقال سيادته خلال لقائه مساء اليوم ببيت الضيافة وفد قيادات قبائل البشاريين أن السودان لديه من الوثائق ما يثبت سودانية حلايب تاريخيا ومطمئنين لكافة مواقفنا في هذه القضية .
ولفت البشير الى انه لمس رغبة وإرادة حقيقية من الرئيس المصري في تعزيز علاقات البلدين في كافة المجالات، مشيرا إلي قدرة البلدين على التفاهم في قضايا الحدود والتجارة والحريات الأربعة لتعزيز التكامل بين البلدين والتواصل بين الشعبين.
وامتدح البشير الدور الكبير الذي لعبه اتفاق سلام شرق السودان في تحقيق السلام الاستقرار في شرق البلاد، وتعهد سيادته بتوفير كافة خدمات التنمية والتعليم والمياه النقية لمواطنيها .
وتسلم البشير وثيقة عهد وميثاق من قبائل البشاريين على إقامة الدين والعدل والشورى والسمع والطاعة.
وجدد ناظر عموم قبائل البشاريين محمدين أحمد كرار التزام قيادات القبيلة بسياسة الدولة من خلال حكومة الوفاق الوطني، معربا عن تقدير القبائل لالتزام رئيس الجمهورية برعاية الخدمات والتنمية بمناطق قبائل البشاريين وتقديم الدعم لهم.
واكد مساعد رئيس الجمهورية موسى محمد احمد التزام قبيلة البشاريين بمشروعات وخطط الدولة نحو التنمية التي يرعاها رئيس الجمهورية .
وأعرب سيادته عن تقدير قيادات القبيلة للدعم الكبير الذى تجده مناطقهم من رئيس الجمهورية، وقال إن قيادة القبيلة تتطلع الي توجيهات رئيس الجمهورية بمزيد من الخدمات في ظل ما عهدته من اهتمامه الكبير بقضايا للشعب السوداني.
ولفت احمد محمد عثمان حامد كرار وزير الدولة بوزارة الضمان والتنمية الاجتماعية الى الموارد الكبيرة التي يذخر بها السودان وولايات الشرق بوجه خاص مما يجعلها مؤهلة لتوفير مشروعات التنمية والخدمات لمواطنيها بقليل من التوجيه والرعاية .
واعلن دعم قيادات قبائل البشاريين وتاييدها لترشيح المشير عمر البشير لدورة رئاسية جديدة في انتخابات 2020م ومباركتهم للقرارات الاخيرة التي قضت بتقليص حكومة الوفاق الوطني واعادة هيكلة اجهزة الحكم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد