صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البشير : ليس هناك مايخجل منه أحد طوال مسيرة الانقاذ

7

 

الاماتونج::سلمى عبدالرازق
أكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير رئيس الهيئة القيادية العليا للحركة الإسلامية السودانية أن السلطة والحكم لم تكن يوماً غاية من الغايات وأوضح انها وسيلة لبناء مجتمع الدين والأخلاق والعلم والمعرفة بالتركيز على الجانب الروحي.
ودعا البشير خلال مخاطبته يوم السبت بالخرطوم مجلس شورى الحركة الإسلامية السودانية القومي في دورة إنعقاده الثانية لدورة : 2018 / 2023م قيادات وأعضاء الحركة لقيادة نفرة كبرى في الاحياء والفرقان في كل ولايات ومحليات السودان لتصميم برامج وأنشطة دعوية تزكوية للشباب والطلاب ومن ثم قيادة مبادرات داخل المجتمع وتمتين وتقوية وحدة الصف.
وأوضح البشير أن مايمر به السودان الان من أزمات ومصاعب هو إبتلاءات ومحطات للتمحيص سيخرج منها أكثر قوة وشدد على ضرورة المزيد من البذل العطاء وابان أنه وطوال مسيرة الانقاذ ليس هناك مايخجل أو يتوارى منه أي أحد واوضح انه رغم الكيد ضد السودان والازمات التي تواجهه إلا انه لم يهزم ومستمر في مشروعات التنمية.
وأشار البشير إلى ان الانقاذ فجرت ثورة التعليم لتحرير العقول ومنح مزيد من الحريات للتحرر من قيود الطائفية والقبلية وأكد أن الذين يتحدثون الان عن الحريات يتظاهرون ضد الحكومة وينظمون مؤتمراتهم الصحفية بكل حرية.
من جانبه أكد الأمين العام للحركة الاسلامية الزبير أحمد الحسن ثبات الحركة على قيم الدين رغم كيد اليسار ومن شايعهم لهدم الدين وقيمه وجدد التأكيد على العمل على وحدة السودان وإستقراره ودعا لتنفيذ كافة مخرجات الحوار الوطني وتقوية صفه وأعلن جاهزية الحركة لتوحيد وتمتين صفها مع كافة القوى الإسلامية وقطع بأنها دعوية وسطية تقبل الاخر وفية لعهودها ودعا لخلق جبهة وطنية إسلامية عريضة.
وقدم الزبير لمجلس الشورى تشكيل الأمانة العامة للحركة وموجهات الخطة العامة لعملها في دورتها الجديدة واوضح أنها تمضي تحت شعار الرعاية والهداية وسيتم العمل خلالها بقوة في كل نواحي العمل الاجتماعي والفكري والثقافي والرياضي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد