صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البشير يؤكد الإستمرار في توفير الخدمات الصحية بمستويات عالية

40

الاماتونج: سلمى عبدالرازق

– أكد السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير استمرار الدولة في توفير الخدمات الصحية بمستويات عالية بما يلبي طموحات المواطن عبر المزيد من المؤسسات الصحية.
وشدد الرئيس البشير لدي افتتاحه اليوم مستشفى جبرة للطوارئ والاصابات ، علي استمرار الدولة في تقديم العلاج المجاني والتوسع في مظلة التأمين الصحي لتشمل جميع المواطنين والخدمات الصحية.ولفت رئيس الجمهورية الى عدم الحاجة الي السفر للخارج طلبا للعلاج في ظل ما توفره المؤسسات الصحية الوطنية من خدمات علاجية متطورة تؤمن العلاج بالداخل.
واوضح ان الدولة توسعت في التعليم العالي والطبي بوجه خاص وإنشاء مجلس التخصصات الطبية لمواجهة هجرة الكوادر الطبية الي الخارج وافلح في ذلك حتي بلغ عدد الكوادر الطبية المتخرجة ٣٠ الف كادر في العام وساهم المجلس في زيادة الاطباء المتخصصين من ٧٠٠ إلى ٦ الاف أخصائي.
ومن جانبه قال والي الخرطوم الفريق أول شرطة هاشم عثمان الحسين ان حكومته عازمة علي توفير الدعم والتمويل اللازم لإنشاء المؤسسات الصحية وتوفير الخدمات الطبية والصحية للمواطنين بما يؤمن لهم العلاج الميسر.
من جهته أبان وزير الصحة بولاية الخرطوم بروفيسور مأمون حميدة ان المستشفي يأتي ضمن ٥٤ مؤسسة صحية بالولاية انفاذاً للخارطة الصحية الرامية الي تجويد الأداء الصحي ، مشيرا إلي أن المستشفي يسع لــــــ ٦٦٤ سرير ، وبه ٢١ طبيب مؤهل للطوارئ والحوادث وتتوفر به كافة الأجهزة التشخيصية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد