صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البشير يؤكد الحرص على تعزيز العلاقات مع روسيا

15

الأماتونج ـ الشروق

عرب رئيس الجمهورية عمر البشير، عن تقدير السودان للمواقف الروسية الداعمة له في المحافل الدولية كافة، وأكد على متانة العلاقات السودانية الروسية وحرص السودان على تعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة.

وباهى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، في تصريح عقب اللقاء مع الرئيس البشير، مساء الجمعة، بالعلاقات المتميزة بين السودان وروسيا وخصوصاً علاقة البشير مع القيادة الروسية والرئيس بوتن شخصياً.

وعبر بوغدانوف عن عميق شكره وتقديره لحسن الاستقبال وكرم الضيافة، وأضاف “مقابلة الرئيس شرف بالنسبة لنا وهو صديق لروسيا وزار روسيا أكثر من مرة”.

وأفاد أن اللقاء مع الرئيس البشير يعتبر خطوة إلى الأمام في تطوير علاقات البلدين القائمة على الثقة المتبادلة وتعزيز التعاون في المجالات كافة في إطار الشراكة الاستراتيجية بينهما بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين.

وفي السياق، قال وزير الدولة بالخارجية السفير أسامة فيصل، إن رئيس الجمهورية اطلع خلال اللقاء على نتائج اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين البلدين التي عقدت بالخرطوم.

وأشار فيصل إلى أن نائب وزير الخارجية الروسي سيجري عدداً من اللقاءات مع رئيس الوزراء والوزراء والمسؤولين بالدولة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد