صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البشير يعلن عن ألغاء الحظر السلع المصرية

10

 

الخرطوم /الاماتونج

أعلن الرئيس السوداني عمر البشير امام نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، عن توقيعه على قرار بالغاء حظر دخول المنتجات المصرية الى السودان. وقال ان الهدف من الخطوة ازالة كل العوائق بين البلدين.

وأكد البشير في ختام جلسة قمة المباحثات التي انعقدت بالقصر الرئاسي بالخرطوم، اليوم ان العلاقة بين السودان ومصر ليست خيار وانما هي “فرض عين” لنا في هذا الزمان الذي نشاهد فيه العالم يموج من حولنا.

واضاف التقارب والتعاون ووضع يدنا في بعض امر حتمي وتعبير حقيقي عن رغبة شعبي السودان ومصر في التواصل.

واعتبر البشير زيارة السيسي للخرطوم خطوة اخرى نحو تمتين علاقات قديمة و أواصر متواصلة مهمة الرئيسين ان يعبرا عن تطلعات وما يجيش في صدور البلدين وتطلعاتهم في الوحدة والوئام بين شعبي البلدين

ووعد البشير بمتابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقع عليها بين البلدين للوصول بالعلاقات الى المستوى الذي يرضي طموحات الشعبين في شمال وجنوب الوادي.

وقال البشير مهمتنا الساسية هي ازالة العوائق في حركة السلع والبضائع والافراد بين البلدين.

وكان السودان اصدر قراراً  التجارة في سبتمبر 2016، بحظر دخول الخضراوات والفواكه المصرية مؤقتاً؛ لحين اكتمال الفحوصات المعملية والمختبرات، بينما اتبعه بقرار اخر في مارس الماضي من العام الحالي بحظر السلع.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد