صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البشير يوجه بتعزيز التعاون بين السودان والسعودية

9

الاماتونج  (سونا)

وجه المشير عمر البشير رئيس الجمهورية بضرورة تعزيز و تفعيل كل قنوات التعاون و توسيع المشاركات في مجالات مختلفة سيما الدورات التدريبية و العمل المشترك  من خلال المشروعات الكبيرة و المناورة  بين القوات المسلحة السودانية و القوات المسلحة  بالمملكة العربية السعودية .

وأكد رئيس الجمهورية خلال لقائه ببيت الضيافة بالخرطوم اليوم بالفريق أول  ركن طيار فياض بن حامد رئيس هيئة الأركان العامة بالقوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية و بحضور وزير الدفاع الفريق أول ركن عوض بن عوف، أكد أن أمن الحرمين الشريفين خط أحمر و أن ما يقوم به السودان واجب مقدس و أخلاقي، مبينا أن القوات المسلحة السودانية ستظل موجودة بالتحالف وفقا للالتزام بين البلدين  .

و أكد الفريق أول ركن كمال عبد المعروف  رئيس هيئة الأركان المشتركة في تصريح صحافي عقب اللقاء أن العلاقات بين السودان و المملكة العربية السعودية أزلية و تاريخية ومتجذرة، و أشار عبد المعروف إلى أن زيارة رئيس هيئة الأركان العامة السعودي للبلاد تأتي في ظروف بالغة التعقيد لما تتعرض له منطقة  البحر الأحمر  من تحديات كبيرة بالإضافة إلى أن الزيارة في إطار التبادل المستمر للزيارات بين البلدين و بين الجيشين،و قال “إن القوات المسلحة السودانية في مشروع التحالف تقوم بأدوار كبيرة و أن المملكة العربية السعودية تقدر هذه الأدوار للقوات السودانية  في التحالف من بسالة الجندي السوداني و السمعة الطيبة”.

و قال رئيس هيئة الأركان المشتركة “إننا نتطلع خلال المرحلة القادمة لأن يتم تعزيز كل ما اتفق عليه الجانبان”

و أبان عبد المعروف أن الفريق أول الفياض حضر اليوم تخريج طلاب  أكاديمية نميري دورتي  الدفاع و الحرب وشهد التخريج القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عمر البشير، و كان من بين المتخرجين تسعة عشر دارسا من المملكة العربية السعودية بكليتي الدفاع و الحرب، و أكد أنه سيشارك غدا ختام تمرين القوات المسلحة بساحل البحر الأحمر.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد