صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البنك المركزي يدعو لمبادرات في الدفع الالكتروني

11

الاماتونج (سونا)

حث الدكتور محمد خير الزبير محافظ بنك السودان المركزي مديري عموم المصارف لتقديم المبادرات في اطار حملة التعريف بوسائل الدفع الالكتروني، داعياً المصارف للتنافس في الخدمات الالكترونية.

وجدّد المحافظ جاهزية (المركزي) لمقابلة طلبات البنوك من الأوراق النقدية لتغذية الصرافات الآلية، موضحاً أن الخزينة المركزية بالبنك المركزي تعمل على مدار 24 ساعة، حيث يمكن للبنوك استلام احتياجاتها من النقود منذ ظهر اليوم وطوال يومي الجمعة والسبت.

جاء ذلك لدى اجتماعه صباح اليوم بمديري عموم المصارف التجارية في إطار الإعداد لاطلاق الحملة الترويجية للدفع الالكتروني في نوفمبر المقبل.

من جانبه طالب مساعد محمد أحمد النائب الاول للمحافظ بضرورة التوسع في خدمات الصرافات الآلية ونقاط البيع الإلكتروني والدفع عبر الموبايل وأهمية انتشار هذه الخدمات في الولايات ولتكون الخدمات شاملة بما فيها سداد الخدمات الحكومية والمشتريات، مبيناً أن العائد غير المباشر للخدمات الالكترونية أضعاف العائد المباشر.

وفي سياق مختلف قال عباس عبد الله عباس رئيس اتحاد المصارف السوداني إن الاتحاد  يعمل بالتنسيق مع البنك المركزي لتوطين ثقافة الدفع الالكتروني، مشيراً الى أن لديهم خطة (زيرو كاش)، مشيداً في الوقت نفسه بحملة البيع بالدفع الالكتروني بأسواق البيع المخفض التي نظمها بنك العمال الوطني وكذلك البنك المركزي الذي نظّم أول سوق للدفع الإلكتروني في رمضان الماضي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد