صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البُرهان يطالب بتقرير مفصولي لجّنة إزالة التّمكين الذين أعيدوا لوظائفهم

2

الخرطوم : الأماتونج

طالب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السُودان، ملف المفصولين بواسطة لجنة إزالة التمكين وإسترداد الأموال “المُجمدة” والذين صدرت قرارات بإعادتهم لوظائفهم.

وكان القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، أصدر جملة من القرارات يوم الخامس والعشرون من اكتوبر الماضي، من بينها تجميد عمل لجنة إزالة التمكين، بجانب قرار اخر بمراجعة ادائها.

وأصدر  رئيس مجلس السيادة الانتقالي  في العام 2019 قرارا بتشكيل لجنة لازالة تمكين نظام المؤتمر الوطني ، برئاسة عضو المجلس الفريق ياسر العطا.

وكانت اللجنة أصدرت  قرارات حلت بموجبها حزب المؤتمر الوطني والواجهات التابعة له، فضلاً عن مصادرة اموال وشركات تتبع لمنسوبي نظام المؤتمر الوطني.

ووفقاً لخطاب صادر من وزير وزارة مجلس الوزراء المكلف معنون للمؤسسات الحكومية، وحصلت عليه (صوت الهامش)  فإن رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان، وجه برفع كل القرارات التي صدرت باعادة المفصولين الذين فصلتهم لجنة إزالة التمكين من الوزارات والوحدات الحكومية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد