صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التأكيد على أهمية تطوير مجالات الدراسات التقنية والتقانية بين السودان وماليزيا

10

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

 أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور محمد حسن دهب على أهمية تطوير وتحديث العلوم والدراسات العلمية في مجالات التعليم التقني والتقاني بين السودان وماليزيا وذلك لحاجة البلاد لها في المرحلة القادمة، مشيداً بروح التعاون المثمر بين البلدين في مجال التعليم العالي في السنوات الماضية، جاء ذلك لدى لقائه صباح اليوم بالسفير الماليزي بالخرطوم محمد رازادان بن جميل والذي أشاد بالدوافع المشتركة بين الدولتين لتعزيز الشراكة من خلال حركة المبعوثين والطلاب مؤمناً بأن التعليم يمثل بوابة مهمة لبناء التعايش والتعارف بين أبناء الدولتين بالإضافة للعلوم والمعارف كمكاسب أساسية، مؤكداً على سعيهم لزيادة المنح الدراسية للطلاب الماليزيين في مجالات اللغة العربية والدراسات الإسلامية، مؤكداً رغبة عدد من الجامعات الماليزية لفتح أفرع لها بالسودان بالتعاون مع الجامعات السودانية لجذب مزيد من الطلاب الأجانب.

 هذا وقد أمّن الطرفان على أهمية الإسراع في تحديث وتفعيل فريق العمل المشترك كقاعدة تنطلق منها جميع الأنشطة والبرامج المشتركة التي يستهدفها الجانبان وتشكل فوائداً في المستقبل للطرفين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد