صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التأكيد على مقترح تكوين صندوق لدعم الخدمات الطبية للتأمين الصحي

8

الخرطوم : الأماتونج

شدد دكتور أبوبكر كوكو ضحية، مديرعام وزارة التنمية الإجتماعية، الوزير المكلف، خلال اجتماع مجلس إدارة هيئة التامين الصحي بولاية الخرطوم بمقر شركة شوامخ للخدمات العلاجية وبحضور دكتور محجوب تاج السر منوفلي مدير عام وزارة الصحة شدد على ضرورة قيام صندوق لدعم وتطوير الخدمات الصحية وذلك لأهميته ومساهمته في تطوير ودعم الخدمات الصحية المقدمة عبر التأمين الصحي مؤكدا أن قيام الصندوق يضمن مبدأ المنافسة بين القطاع العام والخاص بهدف تجويد خدمة التأمين الصحي.

وأكد خلال اجتماع المجلس على أهمية مساهمة القطاع الخاص لتجويد الخدمة المقدمة للمستفيدين من ذوي الدخل المحدود شاكراً الجهد المقدر الذي بذلته اللجنة في وضع مقترح صندوق دعم وتطوير الخدمات الصحية.

 وقد ناقش الإجتماع مقترح تكوين الصندوق بالإضافة إلى أجور وحوافز العاملين بالتأمين الصحي .

وذكر دكتور منوفلي مدير عام وزارة الصحة وعضو مجلس إدارة هيئة التامين الصحي إن حل مشاكل الصحة يكمن في التأمين الصحي وامن على ضرورة جلب موارد مالية و دعم الدولة للتأمين الصحي لتحسين نوعية الخدمة المقدمة في القطاع الصحي واقترح فرض رسم (دمغة) للتأمين الصحي .

من جانبه اوضح دكتور عبد الله أبكر، عضو لجنة إعداد مقترح صندوق دعم الخدمات الصحية، ان مسودة قانون الصندوق في طور التنقيح والتعديل للخروج بمشروع قانون يتوافق عليه مجلس الإدارة .

و أكد الأستاذ إبراهيم محي الدين الحاج، مدير عام وزارة المالية ولاية الخرطوم، عضو مجلس الإدارة، إن هيئة التأمين الصحي لها أهمية كبيرة مؤمنا على الدور الكبير الذي تقوم به تجاه المواطنين.

و ناقش الإجتماع اللائحة المالية للعاملين بهيئة التأمين الصحي وحوافز العاملين وتم الاتفاق ان الحوافزغير مجزٍية مقارنة بالجهد والخدمة التي يقدمونها .

وأثنى ضحية على الدور والجهد الكبير الذي يقوم به العاملين بالتأمين الصحي .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد