صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التأمين الصحى يقر بوجود تحديات تواجه النظام الصحي بالبلاد

18

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

 أقر الصندوق القومي للتأمين الصحي بوجود تحديات تواجه النظام الصحي بالبلاد تتمثل في وفرة و جودة الخدمة الطبية إضافة إلى توفير الكوادر المتخصصة في كافة المجلات فضلا عن التكامل والتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة وخاصة وزارة الصحة بجانب كيفية تعزيز التواصل مع كافة الأجهزة الإعلامية المختلفة .

و شدد مدير الإدارة العامة للتغطية السكانية بالصندوق القومى للتامين الصحي دكتور المغيرة الأمين جاد السيد ضرورة استمرارية الإعلام لمواكبة متغيرات المرحلة الحالية.

وأعلن المغيرة في ختام الملتقى العاشر لمديري الإعلام والعلاقات العامة والذى نظمته وحدة الإعلام والعلاقات العامة بالصندوق الذي انعقد بقاعة التعليم العالي والبحث، أعلن التزام الصندوق بإنزال كافة التوصيات على أرض الواقع يسهم الإعلام بدور فاعل تجاه قضايا التامين ، واشاد المغيرة بمدراء اعلام الصندوق بالولايات ووصفهم بالصندوق الأسود الذى يحوى كافة المعلومات.

وخرج الملتقى بعدد 26 توصية منها ضرورة تفعيل الشراكات للاستفادة منها في تطوير خدمات التأمين الصحي بجانب ضرورة إجراء دراسات و بحوث في الإعلام لقياس مردود الرسالة الإعلامية بالإضافة لضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية واستصحاب الشفافية والتشبيك مع منظمات المجتمع المدني والترويج لشبكة العمل الاجتماعي و ضرورة التواصل مع المشتركين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد