صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التأمين الصحي بجنوب كردفان يطالب بالإستثناء في تعيين كوادرصحية

11

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

 طالب المدير التنفيذي للتأمين الصحي بولاية جنوب كردفان الدكتور الفاضل كامل الإدارة المركزية بضرورة استثناء ولاية جنوب كردفان بتعيين كوادر طبية لسد النقص الكبير في المجال الذي يقوم به الصندوق في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بالولاية .

واشار الى الخطة الموضوعة لمقابلة متطلبات مرحلة السلام ، واستعرض خلال المنبر الدوري الذي نظمه مكتب وكالة السودان للأنباء (سونا) بالولاية بقاعة امانة الحكومة بكادقلي ،استعرض رؤية الصندوق للمرحلة المقبلة ،وأهم الانجازات التي تحققت في العام 2020 في محاور التخطيط والبحوث والتغطية السكانية اضافة للخدمات الصحية ، واوضح ان التغطية السكانية لبطاقة التامين الصحي بالولاية بلغت نسبة 108% من جملة السكان .

 واعلن عن احراز الولاية المركز الاول على مستوي الولايات في نفرة الدعم الاجتماعي الاتحادي الممول من وزارة المالية الاتحادية الذي استهدف 64/168 أسرة فيها اكثر من 57% للنازحين والعائدين ، ونوه الفاضل الى تدخلات الصندوق ومساهمته في التصدي لجائحة كورونا عبر توفير الخدمة الطبية اللازمة ، واقر بوجود تحديات تواجه الصندوق أجملها في الخلل في التعداد السكاني ، اضافة الى عدم وجود ارقام وطنية لبعض المواطنين ،لافتا في هذا الصدد الى تكوين لجنة الخدمات الصحية الولائية والتي ضمت وزارة الصحة والتأمين الصحي وصندوق الامدادات الطبية لوضع خطة قصيرة الأجل لتوطين خدمات افضل واستجلاب الكوادر الطبية خاصة في التخصصات النادرة اضافة لانشاء مجمعات صحية بالولاية لتلبية احتياجات المواطنين

وأكد ان المخيمات العلاجية والاختصاصي الزائر ليست الحل النهائي لمشكلة النقص في الكادر ، مطالبا المركز باستثناء الولاية فيما يلي تعيين الكوادر الصحية خاصة التخصصات النادرة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد