صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التأمين الصحي يؤكد أهمية الإعلام الإلكتروني لسرعة توصيل المعلومات للمواطنين

6

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
أكد الصندوق القومي للتامين الصحي على أهمية الإعلام الإلكتروني لسرعة توصيل المعلومة من خلاله ، لافتاً إلى وجود 5 مليون مستخدم للإنترنت في السودان . مؤكدا أن 80% من مستخدمي الإنترنت من الشباب و 65% منهم بولاية الخرطوم . يمكن الإستفادة منهم  في الإعلام عن خدمات التأمين الصحي.
ومن جانبه اكد الأستاذ حمدي صلاح الدين عضو الاتحاد العربي للصحافة الإلكترونية إن الإعلام الإلكتروني أحدث فارق في العمل الإعلامي وله قاعدة كبيرة من المشتركين في السودان  الأمر الذي أعطاه أهمية. وأوضح حمدي خلال المنتدى الإعلامى الذي نظمه الصندوق القومي للتأمين الصحي حول ( الترويج للتأمين الصحى عبرالوسائط الإجتماعية… الفرص والتحديات ) بقاعة المحولة  ً إن الإعلام الجديد يساهم في تحسين الصورة الذهنية من خلال الآنية والمواكبة . لافتاً الي ضرورة إهتمام المؤسسات الحكومية بالإعلام الإلكتروني للاستفادة منه في جميع النواحي كسبا للحهد والزمن. وأكد حمدي خلال الورقه التي قدمها في المنتدى الإقبال الكبير من الشباب على الإنترنت مشيرا أن الفئية العمرية من 40 عاما يتلقون المعلومات عبر الوسائل التقليدية الجرائد والإذاعات بينما الأعمار الأقل من 30 عاما يستخدمون وسائل التواصل الإجتماعي الحديثة . مطالبا بأهمية عكس خدمات التامين الصحي عبر الوسائل الحديثة لسرعة النشر والمشاهدة بجانب الإهتمام بالمعلومة والتعريف بها لتجد حظها من النشر  للجمهور عبر محتوى ولغة خطاب فيس بوك والرد من قبل الجهات المختصة لضمان نشرها . داعيا إلى أهمية تحفيز الشباب عبر مسابقات شهرية  لمتابعة الموضوع المحدد والرد على السوال والتفاعل مع المشتركين لتوصيل خدمات التامين الصحي الى اكبر عدد من المواطنين.
. ومن جانبه دعا احمد الشيخ موظفي التأمين الصحي إلى الإهتمام بالإعلام الإلكتروني عبر التدريب  على كيفية إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي لنشر المعلومات والرسائل للجمهور. لسرعة إنتشار المعلومات من خلال  هذا الإعلام. وألمح أن الإعلام الإلكتروني أصبح الأول خاصة وسط الفئية العمرية الأقل من 20 عاما، مؤكداً أن الإعلام الرقمي له أهمية في توصيل المعلومة خاصة وسط الشباب للإهتمام الكبير بالشوشال ميديا والبعد عن الصحف والإذاعات. مشيراً إلى اهمية وجود إستراتيجية واضحة وفق إطار عمل إعلامي إجتماعي تستهدف الشباب والمراة وكبار السن لعكس كل خدمات التامين الصحي والتعريف به وكيفية الوصول للخدمة .
ودعا المنتدى إلى أهمية تدريب الكادر العامل علي إستخدام الإعلام الإلكتروني من أجل إيصال الرسالة والمعلومة للمشتركين فيي أسرع وقت.
كما أوصى بضرورة تفعيل كل وسائل الإعلام لتحسين الصورة الذهنية للمواطنين بالتأمين الصحي تجاه الاطباء أو الخدمة او الدواء. بجانب أهمية إستغلال خدمة الرسائل القصيرة  عبر الوسائل الحديثة كجانب من جوانب التوعية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد