صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التامين الصحى: إتجاه لإعادة تصميم حزمة الخدمات الطبية ومراجعة القائمة الدوائية

9

 الاماتونج : سلمى عبدالرازق

كشف الصندوق القومى للتأمين الصحى عن إتجاه لإعادة تصميم حزمة الخدمات الطبية ومراجعة قائمة الأدوية خلال المرحلة المقبلة لمواكبة المتغيرات الصحية.

  ومن جانبه أقر المدير العام للصندوق القومى للتأمين الصحى د. بشير الماحى بوجود تحديات تواجه الصندوق تتمثل فى توفير الأدوية للمؤمن عليهم فى ظل الأزمة الاقتصادية العالمية والتغيرات التى تمر بها البلاد بجانب معرفة حجم وتكلفة الخدمات غير المغطاة بالتأمين الصحى والسعى للايجاد التمويل اللازم ومن ثم يتم تغطيتها لتحقيق التغطية الصحية الشاملة. وتوقع الماحى حدوث انفراج فى قضية الأزمة الدوائية خلال المرحلة القادمة فى إطار جهود وزارة الصحة الاتحادية مع المصنعين والمستوردين. كاشفا فى تصريح صحفى خاص عن تدخلات لتوفير الخدمات التخصصية بالأطراف ورئاسة الولايات لتقليل عدد الحالات المحولة من الولايات إلى الخرطوم. لافتاً إلى أن الحالات المحولة سنوياً تستقبل 55 ألف مريض للعلاج بالتأمين الصحي وعزا ذالك لعدم توفير العلاج بالولايات.

 مشير إلى أن زيارة وزير التنمية الاجتماعية للصندوق والذى وجه من خلالها بضرورة تفعيل قانون الصندوق لعام 2016 بجانب تحسين الخدمات لاستكمال تغطية القطاع الخاص والحر إضافة إلى القطاع الغير المنظم بجانب أهمية توحيد النافذة العلاجية. فيما أكد أن الوزير وجه بوضع سياسة واضحة لتغطية النازحين واللاجئين بالتنسيق والشراكة مع المنظمات الأجنبية المعنية بهذا الامر بجانب ضرورة انتشار الخدمات الصحية بالريف وخاصة مناطق الرحل وأكد أن إشادة الوزير بأداء الصندوق ومجهوداته قياسا بمتطلبات المرحلة والتركيز على خطة20 20 – 2021م لتغطية جميع الشرائح الإجتماعية خاصة الأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة والتنسيق والعمل المشترك خاصة مع وزارتى الصحة الاتحادية والولائية بجانب عمل مخيمات وحملات بالولايات ومحلياتها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد