صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التامين على حماية الموسم الزراعي بكتم و الواحة بشمال دارفور

96

 التامين على حماية الموسم الزراعي بكتم و الواحة بشمال دارفور

الخرطوم : الاماتونج
امنت لجنتا حماية الموسم الزراعي لمحليتي كتم والواحة بولاية شمال دافور علي ضرورة حماية الموسم الزراعي من التعديات في كافة المراحيل والمسارات منذ بدء العمليات الزراعية وحتي فترة الحصاد، كما آمنت علي أهمية متابعة مسارات الرعاة في محطاتهم وموارد المياه تجنبآ لحدوث اي احتكاكات .
جاء ذلك في الاجتماع المشترك الذي انعقد بمحلية كتم والذي ضم لجنتي حماية الموسم الزراعي بمحليتي كتم والواحة برئاسة كل من محمد الحافظ المدير التنفيذي لمحلية كتم بالانابة وعبد الرحمن ادم سحنون المدير التنفيذي لمحلية الواحة بالانابة وقائد اللواء (22) بكتم الي جانب قيادات الادارة الاهلية من المحليتين، وأكدت اللجنتان على ضرورة التصدي لاي نزاع ينشب بين المزارعين والرعاة وذلك بتقييم الاتلاف والوصول الي الحل بالعرف او بالقانون.
وقرر الاجتماع عقد اجتماعات دورية بين اللجنتين  لتقييم سير الموسم الزراعي بجانب منع اقتراب البهائم من مواقع الزراعة والجناين مع العمل علي عدم مزاولة اي نشاط زراعي في مسارات الرعاة.
من جانبهما اكد المديران التنفيذيان لمحليتي كتم والواحة بالانابة اهمية فتح المسارات والمراحيل في وقت مبكر لمنع الاحتكاكات بين المزارعين والرعاة لانجاح الموسم الزراعي الصيفي الحالي.
وشددا علي ضرورة الالتزام بتنفيذ مخرجات الاجتماع وصولآ لموسم زراعي خالي من اي احتكاكات، وطالبا بضرورة وحدة الصف والتكاتف والتعايش السلمي بين المزارعين والرعاة بالمحليتين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد