صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التخطيط العمراني توجه أجهزتها المختصة باستعجال إجراءات التخطيط للقرى المتأثرة بالفيضانات

25

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

وجهت وزارة التخطيط العمراني بولاية الخرطوم أجهزتها المختصة باستعجال إجراءات التخطيط للقرى المتأثرة بالفيضانات وعمل المقابلات للمواطنين في القرى التي إنتهى فيها البحث الميداني توطئة لتعويض المتأثرين بالمواقع الجديدة.

جاء ذلك في إجتماع اللجنة العليا لتنظيم القرى اليوم برئاسة مدير عام وزارة التخطيط العمراني المهندس حسن عيسى بحضور مدير عام الاراضي ومديري الادارات العامة للمساحة والتخطيط والمخطط الهيكلي ومدير مشروع تنظيم القرى واشاد الاجتماع بمبادرة محلية كرري التي تكفلت بتسهيل مهمة فرق العمل الميداني التي تعمل في الريف الشمالي بقرى الحواشاب والكوداب وقوز نفيسة والتسعين كما ناشد الاجتماع بقية المحليات توجيه أجهزتها للعمل معها لانجاز مهمة تخطيط القري المتأثرة بالفيضانات.

في الاثناء وجهت وزارة التخطيط العمراني بتكثيف العمل لتحديد المواقع التي سيرحل لها المتأثرين مع التأكيد على تزامن اعمال البحوث والتخطيط والرفع المساحي.

الجدير بالذكر أن الخطة تهدف لتوفير السكن الملائم والآمن لمواطن ولاية الخرطوم لمنع تكرار الخسائر التي أحدثتها الفيضانات والسيول. وقسمت الخطة القرى الى مجموعات، المجموعة الاولي وتشمل مناطق حضرية قديمة يخضع معظمها لاعادة تخطيط وعددها (١٢) مربع وهي شمبات الزراعية، الهجرة، الصبابي، العزوزاب مربع ٢و٣ ، الجريف غرب، المنشية، اللاماب، الشجرة، حلة كوكو، ود نوباوي، القماير، المجموعة الثانية وعددها (١٢) قرية أكتملت إجراءاتها حتى مرحلة فتح السجل وهي، الجرافة، المنارة، القبة شمال وجنوب، التريعة، ود العقلي، الفتيح العقليين، الشقيلاب، طيبة الحسناب، العشرة، إيد أبو زيد، صالحة شرق، المجموعة الثالثة وتشمل القرى التي تأثرت بالفيضان جزئياً او كلياً وعددها (٥٥) قرية موزعة في ريفي كرري شمال وريفي بحري شمال وامدرمان الريف الجنوبي وشرق النيل في مناطق ام ضواًبان والعسيلات، ابوقرون، وجزء من العيلفون.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد