صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التربية الخرطوم تدرس مشروع الإدارة المدرسية الموحدةبنظام Ip schools لطبيقة على التعليم الخاص

163

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

نظمت الإدارة العامة للتعليم الخاص بوزراة التربية التعليم ولاية الخرطوم بالتعاون مع شركة “سوفت اكشنز ” ظهر اليوم الخميس بمباني الوزارة ،ورشة تعريفية عن برنامج الإدارة المدرسية الموحدة ومميزاته الذي يتيح لإدارة التعليم الخاص العديد من المزايا التي تساعد في تنفيذ المهام الإدارية والتربوية لمؤسسات التعليم الخاص من خلال الربط الشبكي بين الطلاب وأولياء الأمور وادارات المدارس والإدارات التعليمية بالوزارة عبر تطبيق الإلكتروني.

ضمت الورشة كل من مدير الإدارة العامة للتعليم الأستاذ عبدالكريم حسن الخاص ونائب مدير إدارة التعليم الخاص الأستاذة سامية الشيخ إدريس ومدراء التعليم الخاص بالمحليات الاساس والثانوي ،والسادة أعضاء شركة سوفت اكشنز وممثلي المدارس الخاصة بالولاية، وممثل تقانة المعلومات بالوزارة التربية والتعليم وإدارة الإعلام والعلاقات العامة.

واستعرضت شركة “سوفت أكشنز” امكانيات البرنامج وكيفية الإستفادة منه في العملية التعليمية وتحليل البيانات وجمعها ، علاة كتابة التقارير الإدارية والفنية بسرعه فائقة وتكلفة مالية أقل ، وأكدت الشركه أنها تقدم البرنامج كتصميم بصورة مجانية في سبيل خدمة العملية التعليم .

من جهته أكد مدير الإدارة العامة للتعليم الخاص الأستاذ عبدالكريم حسن أكد على أهمية البرنامج في العمل الإداري بين شركاء العملية التعليمية لما فيه من مميزات تسهل تنفيذ المهام المختلفة ،وأعلن عن تكوين لجنة فنية لدراسة البرنامج لتكوين رؤية الإدارة لتقديمها لمدير عام التعليم بالولاية لمناقشتها .

وقد وجدت المبادرة ترحيب وأشادة من المتداخلين خلال النقاش كنظام يحقق كثير من التطور التكنولوجي في العملية التعليمية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد