صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التربية الخرطوم تشدد على مراجعة كشوفات الجالسين لامتحان الشهادة الثانوية

12

الخرطوم : الأماتونج

شدد الاجتماع الموسع للإدارة العامة للمرحلة الثانوية بوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم ، على مراجعة كشوفات الطلاب والطالبات الجالسين لامتحانات الشهادة الثانوية من كافة مدارس المحليات السبع ومطابقتها مع ما ورد من شؤون الطلاب كمراجعة أخيرة لضبط الأداء.

وقالت المساعد الفني لمدير المرحلة حياة صالح الحسين عقب الإجتماع برئاسة مدير المرحلة عبدالكريم حسن بقاعة محمد الشيخ مدني،إن الإجتماع استمع إلى التقارير المقدمة من مديري المرحلة الثانوية بالمحليات عن الفراغ من الامتحانات خارج الجدول لمواد (الأسرية – الفنون- التربية البدنية- اللغة الفرنسية) أكدت جميع المحليات انها انجزت ذلك.

كما إطمان ،على إجراءات وضع الامتحانات لنهاية العام الدراسي للصفين الأول والثاني بالمدارس الثانوية التي ستنطلق 7 مايو المقبل منوهة إلى مراجعتها بواسطة المشرفين التربويين والموجهين الفنيين ، مشددة عل مراعاة مواصفات الامتحان الجيد.

وكشفت الحسين ،أن الاجتماع درس المعالجات المطلوبة التي ستجري للصف الثاني الثانوي بسبب تأثره العام السابق بجائحة كورونا مما أثر في التحصيل ،وقرروا أن تتم المعالجة لسد الفجوة في المقررات الدراسية المؤثرة والمتصلة بالصف الثالث الثانوي ، وذلك قبل بداية لعام الدراسي القادم.

وكانت وزارة التربية والتعليم الاتحادية حددت الفترة من 11 إلى 22 يونيو القادم موعداً لامتحانات الشهادة الثانوية والتي يجلس لها الطلاب والطالبات بكل الولايات بجانب مراكز بعدد من دول المهجر.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد