صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التربية الخرطوم تعقد ورشة تقويمية لامتحانات الصف السادس

58

الأماتونج : سلمى عبدالرازق

وجه مدير عام التعليم بولاية الخرطوم د. قريب الله محمد احمد رسالة للقائمين على امر التعليم في السودان و القادة السياسيين بان التعليم بعد مرور 120 عام ما يزال في خطر جاء ذلك خلال ورشة تقويم امتحان الصف السادس التي نظمتها الادارة العامة للتعليم الاساسي بقاعة الشهيد الاستاذ احمد الخير برئاسة الوزارة بحضور مدير الادارة العامة للتعليم الاساسي د. محمد حمدنو البشير و مدير القياس والتقويم التربوي الاستاذ زكريا محمد محمود وبمشاركة البروفسير الطيب عبدالوهاب محمد الخبير التربوي و د. ياسر محمد ابو حراز و د. حامد ابراهيم حامد خبير المناهج ومديري الادارات العامة بالوزارة و مديري الشؤون التعليمية بالمحليات و المساعدين الفنيين و لفيف من الخبراء التربويين .

 قال مدير عام التعليم في كلمته نجلس اليوم لمناقشة رؤية قياس وتقويم امتحان الصف السادس من اجل مزيد من التطوير و تحسين مسار العملية التعليمية .

واكد «قريب الله» ان سياسة وزارة التربية و التعليم الاستفادة من التجارب الماضية و قال نتبع منهج تخطيطي سليم منظم يعتمد على استغلال الامكانيات المتاحة ويراعي ظروف السودان و الواقع الحالي .

ودعا المدير العام الخبراء التربويين و المعلمون ان يلتزموا بالأهداف التربوية و النظام التعليمي الذي يحقق رضى مجتمعي واضاف ان المناهج للمراحل المختلفة يجب ان تراعي المتغيرات في السودان و تراعي اختلاف الاديان و الاجناس و الاعراف و الاعراق. و نوه سيادته على ان الادارة التربوية يجب ان تكون قادرة على الابداع .

من جهته قدم د. ياسر محمد مكي ابو حراز ورقة بعنوان رؤية حول استمرارية قياس و تقويم تلاميذ المرحلة الابتدائية ناقش فيها قياس و تقويم المتعلمين و تقديم تلاميذ الحلقة الاولى من الصف الاول الى الثاني او قياس و تقويم تلاميذ الصفين الرابع و الخامس و تلاميذ الصف السادس . اوضح “ياسر” اسلوب تقويم التلاميذ في مرحلة التعليم الاساسي اسلوباً تقليدياً يركز على الحفظ و الاستظهار .

وفي السياق نفسه قال مدير الادارة العامة لمرحلة الاساس د. محمد المدون البشير خرجت الورشة بتوصيات تهدف بنشر ثقافة التقويم التربوي وسط المعلمين بالتدريب و تبصير المعلمين بغايات التربية السودانية و اهداف المرحلة الابتدائية و كيفية تحقيق هذه الاهداف للنهوض برسالتهم التربوية التعليمية بصورة جيدة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد