صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التربية : بداية العمل بكنترول الشهادة السودانية

7

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
اشادت الاستاذة تماضر الطريفي وكيل وزارة التربية والتعليم بالجهود التي بذلها المعلمون في نجاح امتحانات الشهادة السودانية رغم الظروف التي مرت بها البلاد والتحديات والصعاب التي واجهها العام الدراسي السابق مشيرة الى ان مرور الامتحانات بسلام اخرص الاصوات الشامتة والمتربصة والتي كانت تتمنى عرقلتها وفشلها ، ونادت الوكيلة لدى مخاطبتها المعلمين المشاركين في اعمال الكنترول التي انطلقت اليوم بالوزارة نادت ببذل المزيد من الجهود وتحري الدقة والتركيز للمحافظة على حصيلة جهد الطلاب مؤكدة انها مطمئنة بأن كراسات اجابات الطلاب في أيدي امينة .
من جهته قال الاستاذ محمود سر الختم الحوري مدير ادارة الامتحانات بالوزارة ان المرحلة التي بدأت اليوم بمشاركة 1200 معلما هي مرحلة وضع الارقام السرية على كراسات الاجابة لتجهيزها لمرحلة التصحيح التي ستبدأ في العشرين من نوفمبر الجاري وتستمر شهرا بمشاركة 5119 معلما ومعلمة لتبدأ بعدها مرحلة رصد الدرجات ومراجعتها . ولفت الحوري الى ان الامتحانات هذا العام صاحبتها مشاكل وتحديات كبيرة متمثلة في جائحة كورونا والسيول والفيضانات الا انها مرت بسلام رغم هذه التحديات كاشفا عن بعض المحاولات التخريبية من اصحاب النفوس الضعيفة باستخدام الموبايل والتقنية الحديثة وشبكة الانترنت لتسريب الامتحانات بعد توزيعها الا انها وجدت الحسم اللازم مشيرا الى فتح بلاغات جنائية في مواجهة هؤلاء المتلاعبين من المعلمين والطلاب وقد تم الكشف عن هذه المحاولات في بدايتها وايقافها مؤكدا على عدم تسرب او كشف اي امتحان ومطمئنا الطلاب واسرهم بالمحافظة على جهدهم وحصاد دراستهم حتى اعلان النتيجة . ووجه الحوري المعلمين المشاركين في اعمال الكنترول بالتركيز والدقة مؤكدا على تهيئة البيئة الملائمة لهم وتوفير كافة الخدمات ليؤدوا دورهم بالصورة المرجوة.
الى ذلك اكد الاستاذ يس حسن رئيس لجنة تسيير النقابة العامة لعمال التعليم زيادة نسبة استحقاق المعلمين العاملين في الكنترول الى 150٪ مع عدم وجود استقطاعات بجانب توفير الوجبات رغم شح الامكانات مؤكدا ان المعلمين اكثر فئة تستحق التكريم ومنوها الى ان باب النقابة مفتوح لهم لمواجهة اي نقص في تقديم الخدمات .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد