صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التربية بنهر النيل تبحث مع مؤسسي المدارس الخاصة سبل تقديم خدمة جيدة

15

التربية بنهر النيل تبحث مع مؤسسي المدارس الخاصة سبل تقديم خدمة جيدة

الخرطوم : الاماتونج

  أكد الأستاذ عبد العزيز مصطفى أبونصيرة رئيس دائرة التربية بولاية نهر النيل أن التعليم الخاص يعتبر جزء أصيل من التعليم الحكومي وإضافة حقيقية لما له من دور في استيعاب عدد مقدر من التلاميذ والطلاب والمعلمين بالمدارس على مستوى المراحل التعليمية المختلفة،

  جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه بالدامر اليوم وفد اتحاد مؤسسي المدارس الخاصة بالولاية برئاسة الأستاذ عبدالعظيم الطيب الحريري رئيس الاتحاد. وهدف اللقاء للتفاكر حول كيفية التنسيق والعمل مع وزارة التربية لتقديم خدمة تعليمية جيدة وإزالة كل المشاكل والعقبات التي تواجه التعليم غير الحكومي.

وأشاد الأستاذ أبونصيرة بفكرة قيام اتحاد لمؤسسي المدارس الخاصة لدوره الكبير في الربط بين الوزارة والمؤسسات التعليمية الخاصة ومعالجة المشاكل والمعوقات وأكد أن الهدف والغاية للتعليم الحكومي والتعليم الخاص هو تقديم خدمة تعليمية جيدة وأن الوزارة ستعمل في هذا الصدد على إشراك معلمي المدارس الخاصة في برامج التدريب والإشراف التربوي وكل المسائل الفنية المتعلقة بالامتحانات وكل الخطط والبرامج التي من شأنها ترقية وتطوير التعليم غير الحكومي بالولاية.

واستعرض الأستاذ عبد الحي البدوي أبشر مدير التعليم غير الحكومي بالولاية ملامح من مشروع قانون تنظيم التعليم الخاص للعام (2020 م) والإستمارة الخاصة بالتقديم لتصديق المؤسسات الجديدة مشيراً إلى أن إدارته بصدد إصدار موجهات جديدة وإجازة لائحة منظمة للعام الدراسي الجديد.

وأعرب الأستاذ عبدالعظيم الطيب الحريري رئيس اتحاد مؤسسي المدارس الخاصة بالولاية وقيادات الاتحاد عن شكرهم وتقديرهم لرئيس دائرة التربية لتجاوبه وتفهمه الكبير لقضايا وهموم التعليم الخاص مؤكدين بأنهم سيعملون بكل جدية وتعاون وفقاً للموجهات الصادرة من وزارة التربية لتسيير العام الدراسي واللوائح والاسس والقوانين المنظمة للتعليم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد