صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التربية تؤكد عدم فرض رسوم امتحانات على الطلاب

9

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

 انعقد مجلس المدير العام بوزارة التربية و التعليم ولاية الخرطوم صباح اليوم الثلاثاء في اجتماعه الدوري برئاسة مدير عام الوزارة د. قريب الله محمد أحمد .

و ناقش الاجتماع جملة من القضايا التي تتعلق بالعملية التعليمية كما وقف على مستوى تنفيذ التكاليف السابقة و ابرزها القرارات الدراسية والمحذوفات بمرحلتي الأساس و الثانوي.

 و قال مدير عام التعليم د. قريب الله محمد احمد ان المحذوفات يجب التوافق عليها و تأكيدها من المركز القومي للمناهج و البحث التربوي قبل انزالها للمحليات .

  كما نافش المجلس خطة الوزارة للعام 2022م و أوضح مدير الإدارة العامة للموارد المالية و البشرية الأستاذ عمار يوسف ان الخطة تتضمن بشكل جيد رؤية الوزارة و أولوياتها و اكد “عمار” بان هنالك مصطلحات تحتاج الى ضبط في ما يخص أولويات خطة الوزارة و ما يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية للخطة.

  كما اعرب مدير عام التعليم عن سعادته بالجهد المبذول في الخطة وحث على ضرورة اخذ مقترحات أعضاء المجلس بعين الاعتبار و ذلك من اجل تجويد الخطة لأنها تمثل واجهة الوزارة .

 واقر المجلس في اجتماعه برئاسة مدير عام التعليم بعدم فرض رسوم على الاطلاب و امتحانات الفترة الأولى المزمع انعقادها في يناير المقبل.

وفي السياق وجه الاجتماع ادارتي التعليم الخاص و العقارات المدرسية بمراجعة العقارات التابعة لمؤسسات التعليم الخاص حتى يتثنى التحصيل على نسبة 25% من الإيجارات لصالح الوزارة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد