صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“الترويكا” تؤكد دعمها للحكومة المدنية في السودان

15

الاماتونج باج نيوز
قالت دول الترويكا (المملكة المتحدة والولايات المتحدة والنرويج) إن السودان يتمتع بفرصة فريدة لإقامة السلام داخل حدوده، ووضع دستور يضمن حماية حقوق الإنسان ويمكّن جميع السودانيين بمن فيهم النساء والشباب فضلاً عن إنشاء البنية التحتية لإجراء انتخابات حرة ونزيهة.
وأعلنت دول الترويكا في بيان اليوم “الجمعة” عن ترحيبها بتشكيل حكومة مدنية في السودان بقيادة رئيس الورزاء د. عبدالله حمدوك، وأعربت عن تطلعها للعمل مع المؤسسات الجديدة في البلاد.
وأكدت أنها تشجع جميع الأطراف على الانخراط بحسن نية لتحقيق هذه الأهداف ،لا سيما حث الحركات المسلحة على المشاركة بشكل بناء مع الحكومة الجديدة لتحقيق السلام.
وأعلنت استمرارها في دعم الحكومة الانتقالية بقيادة المدنيين في السودان لاستكمال التحقيقات بشأن أعمال العنف ضد المتظاهرين المسالمين ومُحاسبة المسؤولين عنها.
ونوهت إلى أن تعيين حكومة بقيادة مدنية يمثل فرصة لإعادة بناء اقتصاد مستقر وإنشاء حكومة تحترم حقوق الإنسان والحريات الشخصية، وقالت دول الترويكا إن رئيس الوزراء حمدوك سيحصل على دعم اللجنة الثلاثية في تحقيق هذه الأهداف، ورحبت بتجربة المهنية ووصفتها بالواسعة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد