صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التعايشي: قانون تفكيك الإنقاذ يتطلب مشاركة الجميع

37

الاماتونج(اليوم التالي)
قال محمد حسن التعايشي عضو المجلس السيادي إن القانون الذي تم إجازته مؤخراً في الاجتماع المشترك بين مجلسي السيادي والوزراء يتطلب مشاركة الجميع لتفكيك النظام السابق، منادياً بنظام ديمقراطي يخاطب متطلبات وحقوق المواطن السوداني، مشدداً على ضرورة كتابة الدستور القادم بمشاركة ومساهمة كل المجموعات المناطقية في السودان.
وأوضح لدى مخاطبته “الندوة السياسية حول تحديات الفترة الانتقالية التي نظمتها لجان المقاومة بقرية ود الماجدي بولاية الجزيرة”، أنه لا يمكن صنع التنمية المستدامة ما لم يتم معالجة وضعية الحرب والسلام، مجدداً عزم الحكومه على بذل أقصى جهدها لوقف الحرب والإنتقال إلى وضع ديمقراطي منوهاً إلى ضرورة الاتفاق على نظام انتخابي ديمقراطي يمكن الفرد السوداني من المشاركة في اتخاذ القرار بطريقة ديمقراطية مختلفة عما كان في السابق.
وحيا التعايشي شهداء ثورة ديسمبر المجيدة، مردفاً بالقول “لولا التضحية ودماء الشهداء ما انتقل السودان إلى رحاب الحرية والعدالة “مثنيا على المناضلين والمناضلات الذين ساهموا في إسقاط النظام السابق ووضعوا حداً فاصلاً بين السودان الماضي والسودان المستقبل، وأضاف أن ثورة ديسمبر المجيدة حددت المعالم للأجيال المقبلة لتكون البلاد من منارات أفريقيا والعالم مشيداً بدور المرأة السودانية عبر التاريخ داعيا الى تمكين الشباب والمرأة وتسخير طاقتهم لبناء مستقبل السودان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد