صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التعايشي: لمسنا استعدادا من كل الاطراف للوصول للسلام

23

الاماتونج سونا)- اكد عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد حسن التعايشي رئيس وفد الحكومة في المفاوضات مع الجبهة الثورية، إحراز تقدم كبير خلال التفاوض مع الحركة الشعبية شمال جناح الحلو في ملف المنطقتين، مبشرا بالوصول الى اتفاق حوله في القريب العاجل.

وعقد وفد الحكومة والحركة الشعبية شمال جناح عقار صباح اليوم جلسة مفاوضات بفندق بآلم افريكا بحضور وفد الوساطة من دولة الجنوب برئاسة توت قلواك مستشار رئيس دولة الجنوب للشئون الأمنية.

وأوضح التعايشي في تصريح صحفي أن وفد الحركة الشعبية قدم مقترحا لاتفاق اطاري سيتم التفاوض المباشر حوله صباح غد بعد ترجمة بعض الموضوعات الواردة فيه .

لافتا الى أن المفاوضات تسودها روح وصفها بالعظيمة والاستعداد الكبير من كل الأطراف للوصول إلى سلام حقيقي يعالج مشكلة الحرب بالبلاد.

وأبان التعايشي أن الإرادة السياسية والدعم الفني الكبير الذي تقدمه الوساطة والأمم المتحدة واليوناميد سيسهم بصورة كبيرة في إنجاح التفاوض والوصول الى الاتفاق المنشود.

ولفت التعايشي الى أن التفاوض يهدف للوصول الى اتفاق حول طبيعة الدولة التي تحقق شعار (حرية، سلام وعدالة) ايا كان اسمها مشيرا إلى أن هناك اتفاق بين الحكومة والحركة الشعبية شمال في هذا الشأن مشددا على أهمية مشاركة كافة الحركات الأخرى باعتبارها تمثل جزءا مهماً من عملية السلام بالبلاد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد