صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التعايشي ووزيرة الحكم الاتحادي يبحثان تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان

12

الخرطوم :الأماتونج

التقى عضو مجلس السيادة الانتقالي الأستاذ محمد حسن التعايشي اليوم بوزيرة الحكم الاتحادي بثينة ابراهيم دينار بمكتبها بالوزارة .

وقال الاستاذ التعايشي، في تصريح صحفي، أن اللقاء كانت بغرض متابعة تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان، مبيناََ أن وزارة الحكم الاتحادي تمثل حجر الزاوية في تنفيذ الإتفاقية، خاصة فيما يلي نظام الحكم الفيدرالي الإقليمي الذي نصت عليه إتفاقية السلام.

واشاد عضو مجلس السيادة، باسهامات الوزيرة في بناء إتفاقية جوبا، وقال إن ذلك يمثل ضمانة لتنفيذ الإتفاق، معرباََ عن تفاؤله بنجاح الوزيرة في عملية بناء السلام.

وأوضح التعايشي أن اللقاء تطرق لقضية عودة السودان لنظام الحكم الفيدرالي الإقليمي والذي أقرته الإتفاقية التي حددت بداية العمل به خلال (60) يوماََ من توقيع إتفاق جوبا لسلام السودان، وأضاف أن اليومين القادمين سيشهدان إصدار قرار في هذا الصدد بجانب الترتيب لعقد مؤتمر نظام الحكم والتي ستضطلع وزارة الحكم الاتحادي بدور محوري فيه.

من جانبها قالت بثينة ابراهيم دينار وزيرة الحكم الاتحادي إن زيارة عضو مجلس السيادة للوزارة تأتي في إطار تنفيذ إتفاق السلام ، مبينة أن وزارتها يقع عليها عبء كبير في كيفية وضع الأطر القانونية لنظام الحكم الفيدرالي الإقليمي ووضعها في منضدة وزارة العدل لإحكام صياغتها وتقنينها فضلاً عن دورها في تصميم الهياكل والنظم التي ستستوعب التحول الإداري للحكم في السودان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد