صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التعايشي يؤكد إلتزام السودان بعلاقاته الإستراتيجية وحسن الجوار

13

الخرطوم : الأماتونج

أكد الأستاذ محمد حسن التعايش عضو مجلس السيادة الانتقالي أن السودان ملتزم بعلاقاته الإستراتيجية وحسن الجوار والحفاظ على أمن الإقليم.

وقال لدي لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري المبعوث الفرنسي الخاص السيد جان ميشال أن ما يحدث في شرق السودان هو إنتشار طبيعي للقوات المسلحة داخل الأراضي السودانية.

وأطلع التعايشي، المبعوث الفرنسي على سير تنفيذ إتفاقية جوبا لسلام السودان والجهد المبذول من الأطراف الموقعة علي الإتفاق لبناء الآليات الخاصة بتنفيذ إتفاقية السلام .

وتطرق اللقاء الى ترتيبات فرنسا لعقد المؤتمر الدولي الثاني لدعم السودان الذي سيعقد في شهر مايو المقبل خاصة وأن زيارة المبعوث الفرنسي تأتي بغرض التشاور مع المسؤولين السودانيين للترتيب لهذا المؤتمر.

كما تناول اللقاء أهمية المجتمع المدني خلال الفترة الانتقالية وما بعدها بجانب تأكيد فرنسا إهتمامها بدعم منظمات المجتمع المدني ودعم الحوار بين السودانيين بما يمكَّنهم من الوصول إلى ديمقراطية مستدامة بنهاية الفترة الإنتقالية .

من جهته أكد المبعوث الفرنسي إهتمام بلاده بقضايا الإنتقال الديمقراطي في السودان لاسيما تحقيق السلام الشامل وحرصها على إنجاح ودعم الفترة الانتقالية في السودان .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد