صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التعايشي يتفقد الهيئة القومية للغابات

11

الخرطوم : الأماتونج

دعا عضو مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذ محمد حسن التعايشي لسن التشريعات والقوانين الكفيلة بحماية الموارد الطبيعية والغابات في السودان ، وعبر عن قلقه للوضع الذي آلت اليه هذه الموارد نتيجة للزيادة المضطردة في السكان وفي اعداد الثروة الحيوانية.

وشدد الاستاذ التعايشي خلال زيارته اليوم ،للهيئة القومية للغابات ، بحضور البروفيسور الطاهر حربي وزير الزراعة والغابات ،على منح السلطات المختصة قوة منظمة بالقانون لحماية البيئة والموارد الطبيعية ، لافتا إلى أن التشريعات كانت في الماضي تركز على حماية الموارد فقط دون اعتبار لزيادتها.

واشار عضو مجلس السيادة إلى حوجة السودان إلى ثورة خضراء يتم عبرها تنمية وتطوير وزيادة وحماية وصيانة الموارد الطبيعية.

واشاد الاستاذ التعايشي ، بالاراء النيرة والمقترحات الطيبة التي قدمها بروفيسور عبدالقادر تركاوي وكيل وزارة الزراعة والغابات والدكتور كرار بشير عبادي رئيس مجلس إدارة الهيئة، وبجهود العاملين بالهيئة لدورهم في المحافظة على هذه الثروات القومية وتوظيفها لمصلحة البلاد

وفي مستهل زيارته للهيئة القومية للغابات ،طاف عضو مجلس السيادة بالمعرض التعريفي للصناعات والمنتجات الغابية وبدائل الطاقة ، وابدى إعجابه بالمعرض وما يعكسه من الثروات والامكانيات التي يتمتع بها السودان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد