صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التعايشي يقدم تنويرا لمنظمات المجتمع المدني بالنيل الابيض حول اتفاقية جوبا لسلام السودان

8

الخرطوم : الأماتونج

شدد عضو مجلس السيادة الانتقالي الأستاذ محمد حسن التعايشي على ضرورة إعلاء قيمة العمل فى دواوين الدولة، مشيرا إلى أن الاسباب الإدارية تمثل معظم القضايا التى يعاني منها المواطنين.

وقدم سيادته لدى مخاطبته اللقاء التنويري عن اتفاقية جوبا لسلام السودان ، بقاعة الجهاز القضائي بمدينة كوستى اليوم ، شرحا لبنود الاتفاقية لقيادات الإدارات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بولاية النيل الابيض، موضحا ان الاتفاقية قدمت معالجات شاملة وواضحة لقضايا الحرب والسلام فى السودان.

واضاف أن الاتفاقية كفلت فى بند الحكم المحلي للمجتمعات المحلية تولى قضايا التنمية فى مناطقها، مشيرا إلى أنها اعطت الاولوية للولايات فى توظيف مواردها فى المشاريع التنموية.

 من جانبه دعا القيادي فى الجبهة الثورية الاستاذ معتصم احمد صالح لدى مخاطبته اللقاء التنويرى ، رجالات الإدارة الأهلية إلى تقوية النسيج الاجتماعي بين المكونات المجتمعية ، والعمل على محاربة خطاب الكراهية والعنصرية، مشيدا بالدور الوطني الذى ظلت تضطلع به الإدارات الأهلية فى قضايا السلم الاجتماعي.

إلى ذلك قدم مستشار ديوان الحكم الإتحادي الأستاذ طه عبدالله ياسين شرحا مفصلا لبند الحكم الإتحادي فى اتفاقية جوبا لسلام السودان.

كما خاطب اللقاء عدد من قيادات الجبهة الثورية ومنظمات المجتمع المدني بالمركز وولاية النيل الابيض، مؤكدين ضرورة تضافر الجهود من اجل انزال اتفاقية سلام جوبا إلى أرض الواقع وتنفيذ بنودها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد