صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التعليم العالي يتعهد بوضع محفزات للقبول بكليات التربية

23

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
طالبت الدكتورة سهير أحمد صلاح وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات بوضع مؤشرات وخطط مدروسة لاتجاهات الطلاب وميولهم الدراسية حتى تساعد الدولة في اتخاذ القرارات المستقبلية لقضايا التنمية في البلاد.
جاء ذلك لدى زيارتها صباح اليوم لمبنى الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات، برفقة البروفيسور مصطفي البلة وكيل الوزارة ومدير المكتب التنفيذي الوزاري.
ودعت الوزيرة إلى ضرورة وضع محفزات للقبول بكليات التربية، لاستيعاب الطلاب المبرزين، كما دعت إلى الاهتمام بالطلاب الوافدين.
هذا وقد وقفت الوزيرة على عمل الادارة بلجانها العلمية المتخصصة حيث قدم الاستاذ علي الشيخ السماني مدير الادارة العامة للقبول تنويراً عن أداء وعمل إدارته وبعض اللجان الاستشارية لها.
من جهة ثانية قامت الدكتورة سهير احمد صلاح وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والدكتورة تابيتا بطرس وزيرة الدولة بالتعليم العالي والوفد المرافق لهما بزيارة للادارة العامة للتعليم العالي الخاص والاهلي والاجنبي للتعرف علي الأنشطة والبرامج التي تقدمها حيث دعوا إلى ضرورة الربط الشبكي بين مؤسسات التعليم العالي الخاصة والأهلية والإدارة بالوزارة وذلك لتسهيل الإجراءات والتي تساعد في اتخاذ القرار وتقليل الزمن بالصورة المطلوبة، مشيدين بعمل الإدارة والتنظيم الجيد لأداء مهامها واختصاصاتها بصورة علمية مؤكدين على أن التعليم الخاص يستوعب 40% من الطلاب، ودعوا إلى الاهتمام بتدريب وتأهيل الأستاذ الجامعي في المؤسسات الخاصة لمواكبة التطور المتسارع، متعهدين بدعم المؤسسات التي تدرب أساتذها حتى تكون لها ميزة نسبية معينة وأكدوا على تشجيع التوسع في التعليم العالي الأهلي والخاص بالبلاد لا سيما في الولايات .
وعلي صعيد متصل قامت الدكتورة سهير احمد صلاح وزيرة التعليم العالي والوفد المرافق لها بزيارة ميدانية لمبني الادارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات الجديد بشارع الجمهورية بالخرطوم ، حيث تفقدت سير العمل والترتيبات الجارية لافتتاحة قريبا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد