صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التقى البرهان.. وفد الترويكا يؤكد تقديم الدعم للسودان

11

الخرطوم : الاماتونج

أشاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بالدور الذي تضطلع به دول الترويكا لتعزيز مسيرة السلام والاستقرار بالبلاد.

وثمن خلال لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم ، أعضاء المجموعة والتي تضم المبعوث الأمريكي دونالد بوث ومبعوث المملكة المتحدة بوب فيرويدز ، والمبعوث النرويجي إندري ستيانسن ، الجهود المقدرة التي تبذلها المجموعة لدعم الفترة الانتقالية ، لافتا الي أن توقيعها اليوم بقاعة الصداقة ،بجانب الإيقاد على اتفاق سلام السودان الموقع بجوبا في أكتوبر الماضي يعد خطوة في طريق انفتاح السودان على المجتمع الدولي .

وأوضح رئيس الوفد ، المبعوث الأمريكي دونالد بوث ، في تصريح صحفي ، أن اللقاء بحث كيفية تقديم الترويكا للدعم السياسي للحكومة الانتقالية بما يحقق امال الشعب السوداني وتطلعاته نحو السلام والاستقرار وتعزيز التنمية بالبلاد ، واصفا اللقاء بالمثمر

وأكد بوث دعم الترويكا الكامل للحكومة دفعاً لعملية التفاوض التي تشهدها الآن عاصمة جمهورية جنوب السودان بين الحكومة والحركة الشعبية شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد