صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التنمية الإجتماعية بالخرطوم تقف على اوضاع المرافق والهيئات التابعه لها

14

الخرطوم : الأماتونج

 وقف د.ابو بكر كوكو ضحية مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم والوزير المكلف خلال زياراته التفقدية اليوم للدور الإيوائية وإدارات الوزارة المختلفة والمجالس والهيئات التابعة لوزارته وديوان الزكاة والمدينة الإجتماعية وقف على الاوضاع قبل وأثناء وبعد عيد الأضحى المبارك وكذلك مدى جاهزية مفوضية العمل الطوعي والإنساني والإستعداد لطوارئ الخريف عقب الأمطار التي هطلت مؤخرا في ولاية الخرطوم.

وطاف ضحية يرافقه الأستاذ مصطفى آدم مفوض العمل الطوعي والإنساني بولاية الخرطوم مقدما لهم تهاني عيد الأضحى المبارك ومتابعا سير العمل ومطمئنا على أحوال النزلاء بالدور وعمل المجالس والهيئات والمؤسسات المختلفة، مؤكدا العمل على حل كافة الإشكاليات.

كما تفقد سيادته لجنة الطوارئ بمفوضية العمل الطوعي والإنساني وعقد لقاءً التقى خلاله خالد عبد الرحيم مدير ادارة الطوارئ بالمفوضية ومبارك حامد دربين رئيس شبكة الطوارئ المنتخب، واستمع الى تقرير مفصل قدمه مفوض العمل الطوعي والإنساني بولاية الخرطوم حول مدى جاهزية المفوضية في التدخل الآني والمبكر لخريف هذا العام، وأكد المفوض ان هناك 42 منظمة في شبكة الطوارئ حيث تمت إعادة هيكلة قسم الطوارئ بالمفوضية ومتطوعين بلا حدود للمتابعة والربط والتنسيق. كما تم تدريب مدربين شمل 38 متطوعا بالتنسيق مع منظمة إنقاذ الطفولة العالمية وذلك في إطار الإستعداد المبكر لطوارئ الخريف وتأهيل المدربين للإستجابة للطوارئ، كما أعلن عن خطة لتدريب 10 آلاف من المتطوعين من الشباب لعمل الطوارئ بمحليات ولاية الخرطوم، تم تدريب 3500 متطوع جاهزين للعمل ضمن لجنة الطوارئ موزعين في المحليات السبعة بالإضافة إلى وجود مناديب للتنسيق معهم كما تم التنسيق مع مكتب الأمم المتحدة وعقد اجتماع للمنظمات الوطنية في إطار التدخلات الإنسانية.

من جانبه وجه ضحية بتكوين غرف طوارئ في كل المحليات لتلقي البلاغات والشكاوي والإستفادة من مراكز المعلومات بالمحليات والتنسيق مع المديرين التنفيذيين وإدارات التنمية الإجتماعية بالمحليات ولجان التغيير والخدمات.

ووجه بإضافة إدارة التوعية المجتمعية والإعلام والعلاقات العامة للجنة الطوارئ بالوزارة ومشددا على اهمية توعية المواطنين في اماكن الهشاشة باهمية الحفاظ على أنفسهم وتجنب مناطق السيول والفيضانات، مؤكدا على دور الدولة ممثلا في الوزارة والمنظمات الدولية والوطنية والوزارات الأخرى ذات الصلة في تدخلات الطوارئ. وأشاد سيادته بالمجهودات المقدرة التي قام بها المفوض والمفوضية في الإستعداد المبكر للخريف.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد