صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التنمية الاجتماعيّة تُنظّم مشاوراتٍ واسعةً لإعداد الإستراتيجيّة الوطنيّة للحماية الاجتماعيّة

11

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

نظّمَتْ وزارة التنمية الاجتماعيّة ورشةً لإعداد الإستراتيجيّة الوطنيّة للحماية الاجتماعيّة، ضمّتْ مسؤولي الرعاية الاجتماعيّة والتخطيط والسياسات بالمركز والولايات ومديري مراكز الأمان الاجتماعي وخفض الفقر في الولايات، بدار الشرطة بالخرطوم.

وأشادَ وكيل الوزارة المكلّف، الدكتور محمد حسين عبد القادر، لدى مخاطبَته افتتاحيّة الورشة اليوم، بالجهود المتّصلة لإعداد الإستراتيجية الوطنيّة للحماية الاجتماعية، مؤكّدًا أنّها خطوةً مهمّةٌ نحو بناء منظومةٍ متكاملةٍ للحماية الاجتماعيّة في السودان.

كما ثمّنَ الوكيل جهود ”اليونيسف“ في دعم الوزارة، منوّهًا بدور وحداتها ”الأساسيّ“ و”الجوهريّ“ في خدمة فئات الحماية الاجتماعية في البلاد.

ومن جانبه، كشَفَ مفوّض مفوضيّة الأمان الاجتماعيّ والتكافل وخفض الفقر الأستاذ عز الدين الصافي أنّ مراكز خفض الفقر في الولايات ستتحوّل -وفق الهيكل المجاز للمفوضيّة- إلى مفوّضيات، مشيرًا إلى دور المفوضيّة في تقوية شبكات الأمان الاجتماعيّ في الولايات.

وفي السياق، أكّدَ عمر فضل عبد الودود، مدير الإدارة العامة للسياسات والتخطيط والبحوث بالوزارة، أهميّة الورشة، منوّهًا بأنّ الولايات هي ”رأس الرمح“ في تنفيذ السياسات. كما أشارَ إلى ضرورة الاستفادة من ”منظومة القيم السودانية“ في إعداد إستراتيجية الحماية الاجتماعيّة.

ويُذكَر أنّ هذه الورشة هي امتدادٌ لسلسلة الورش التي تنظّمها إدارة السياسات والتخطيط والبحوث بالوزارة لإعداد الإستراتيجية الوطنيّة للحماية الاجتماعية، بالتعاون مع منظّمة ”اليونيسيف“ ومعهد أبحاث السياسات الاقتصاديّة الجنوب أفريقيّ.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد