صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التنمية البشرية:اعتماد خطة عمل مشروع الخرطوم للتدريب المهني للعام 2021م

12

الخرطوم : الأماتونج

 إنعقد أمس بمباني منظمة اليونيدو بالخرطوم إجتماع المجلس الاستشاري لمشروع تطوير التوظيف وريادة الأعمال للشباب السودانيين والمهاجرين واللاجئين والمجتمعات المضيفة في الخرطوم، برئاسة البروفيسور عبد الرحمن علي الكاروري الأمين العام للمجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم وبحضور المهندس إسماعيل شمس الدين وكيل وزارة الصناعة والتجارة والدكتور محمد مدير مكتب اليونيدو بالخرطوم والسيد رام سينق المستشار الفني للمشروع والمهندس حسن آدم حسن أمين أمانة التدريب المهني بالمجلس ومديري مراكز التدريب المهني بالخرطوم وممثلي الإتحاد الأوروبي والعون الإيطالي ومعتمدية اللاجئين والقطاع الخاص. حيث ناقش الإجتماع ماتم تنفيذه من المشروع خلال المرحلة السابقة من العام 2020م وخطة العمل للعام 2021م .

وأكد البروفيسور عبد الرحمن علي الكاروري الأمين العام للمجلس إستعداد المجلس وجاهزية مراكز التدريب المهني لتنفيذ ما تبقى من المشروع مشيداً بجهود الإتحاد الأوروبي واليونيدو في دعم مشروعات التدريب المهني بالولاية خاصة في مجال التدريب وبناء القدرات . وقال المهندس حسن آدم حسن أن الإجتماع أمن على تمديد المشروع وإضافة المستويين الثالث والرابع لعدد من التخصصات بمراكز التدريب المهني.

وأستعرض رام سينق الخطة التشغيلية للمشروع للعام 2021م ، مشيراً إلى أن المشروع يأتي ضمن مشروعات تطوير فرص العمل وريادة الأعمال و يخدم اللاجئين والمهاجرين وطالبي اللجوء السياسي والمجتمعات المضيفة في ولاية الخرطوم.

الجدير بالذكر أن المشروع يتم تمويله من الإتحاد الأوروبي ويتم تنفيذه بواسطة منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ( اليونيدو) بالتعاون مع المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بمراكز التدريب المهني بالخرطوم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد